دفاع صنعاء: جاهزون لقلب الطاولة والتعامل مع كل المتغيرات إذا استمرت الحرب

اخترنا لك

قال وزير الدفاع في حكومة صنعاء اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، الجمعة، إنهم جاهزون لقلب الطاولة والتعامل مع كل المتغيرات إذا أرادت دول التحالف السعودي الإماراتي الاستمرار في حربها وحصارها على اليمن.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأكد اللواء العاطفي أن العام الثامن من  عمر الحرب على اليمن “سيكون عام التمكين والنصر الشامل في كل الجغرافيا اليمنية”، مشيرا إلى أن “الفرصة متاحة أمام دول تحالف العدوان للمضي نحو السلام العادل والمشرف”.

ولفت وزير دفاع صنعاء إلى أن “الكيان الصهيوني مهدد بالزوال وهو يدرك حتمية نهايته ولهذا أسس له المستعمر كيانات في المنطقة مثل دويلات تحالف العدوان”، في إشارة إلى التحالف السعودي الإماراتي.

وبين أن قوات صنعاء خلال مواجهتها للتحالف، السنوات الماضية، أثبتت “أن المقاتل الصادق أشد صلابة وقوة من مدرعات الأعداء وطائراتهم وصواريخهم”، في إشارة إلى انتصاراتهم على التحالف وفصائله خلال سنوات الحرب على اليمن وتمكنهم من السيطرة على مساحات شاسعة كانت تحت سيطرة فصائل التحالف.

وتأتي تصريحات وزير دفاع صنعاء في ظل الهدنة الإنسانية والعسكرية التي تمت برعاية أممية وتبقى على انتهاء فترة تمديدها قرابة اسبوعين، والتي ترى صنعاء أنها “مجحفة بحق الشعب اليمني” خاصة وأن التحالف لم يلتزم بجميع بنودها، فيما صرحت في أوقات سابقة بالقول إنها لن توافق على تمديدها شهرين إضافيين إلا بشرط تحسين بنودها لتشمل الجوانب الإنسانية والاقتصادية ومنها صرف رواتب جميع الموظفين.

أحدث العناوين

If Truce Fails, We Will Go to Military Escalation, Results Will Be Greater: Houthis

Head of the Sana'a negotiating delegation, Mohammed Abdul-Salam, confirmed that the chances of extending the truce in Yemen might...

مقالات ذات صلة