نتنياهو يؤكّد اعتزام إسرائيل التوصل لـ “اتّفاق تطبيع كامل” مع السعودية

اخترنا لك

أكّد رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق”بنيامين نتنياهو” اعتزام إسرائيل التوصل لاتّفاق تطبيع كامل مع السعودية  خلال تهنئةٍ قدّمها لـ “بن سلمان” بمناسبة إعلان المملكة فتح أجوائها أمام شركات الطيران الإسرائيلية ، دون التوقف عن فضح خطوات التطبيع السابقة بين الجانبين الإسرائيلي والسعودي.

متابعات – الخبر اليمني:

وتقدّم “نتنياهو” بأحر تهانيه إلى ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” في رسالة تضمنت شُكراً على قراره  فتح مجال السعودية الجوي أمام الطائرات الإسرائيلية.

وقال “نتنياهو” في سياق فضحه لخطوات التطبيع السابقة بين إسرائيل والسعودية إنه و:”قبل سنتيْن وضعنا حجر الأساس للتطبيع مع السعودية عندما أتحنا القيام برحلات مباشرة الى دبي وأبو ظبي عبر الأجواء السعودية”.

وتابع زعيم حزب “الليكود” المعارض فضحه:”كذلك أيضا عملنا على السماح برحلات مباشرة بين “إسرائيل” ومكة لمواطني “إسرائيل” العرب”. حد قوله.

وأكدّ في ختام تهنئته اعتزام إسرائيل بدفع منه “تطبيع العلاقات كليّاً”مع السعودية قائلاً: “أعتزم التوصل إلى اتفاقيات سلام كاملة مع المملكة العربية السعودية والدول العربية الأخرى، وبالتالي الدفع نحو إنهاء الصراع بين إسرائيل ومعظم العالم العربي”.

أحدث العناوين

If Truce Fails, We Will Go to Military Escalation, Results Will Be Greater: Houthis

Head of the Sana'a negotiating delegation, Mohammed Abdul-Salam, confirmed that the chances of extending the truce in Yemen might...

مقالات ذات صلة