هجوم سيبراني لمجموعة عراقية يؤدي إلى توقف موقع وزارة الصحة التابعة لكيان الاحتلال عن العمل

اخترنا لك

شنت مجموعة سيبرانية عراقية، هجوما الكترونيا، اليوم الأحد، أدى إلى توقف موقع وزارة الصحة كيان الاحتلال الإسرائيلي عن العمل، وفق مراسلون صحفيون ميدانيون في العراق.

متابعات-الخبر اليمني:

ووصفت وسائل إعلام إسرائيلية هذا الهجوم “بالاستثنائي”. وأوضحت أنّ “نتيجة لذلك، الموقع أصبح غير متاح للمتصفحين من الخارج، لكن بقي متاح للمتصفحين من إسرائيل”، لافتةً إلى أنّ “الموضوع تتم معالجته من قبل الوزارة ومن قبل جهة حكومية”.

وليس هذا الهجوم السيبراني الأول الذي تتعرض فيه مؤسسات تابعة لكيان الاحتلال، حيث كانت وسائل إعلام عبرية قد أعلنت في 20 أبريل 2022، أن هجوماً سيبرانياً مصدره العراق استهدف عدداً من مواقع البنية التحتية للكيان، في هجوم يتواصل لليوم الثاني على التوالي.

إضافة إلى أنّ في الـ14 من مارس الماضي، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن انهيار جميع مواقع الوزارات الحكومية في “كيان الاحتلال”، وأفادت حينها، عن المؤسّستين الأمنية والعسكرية، بأنّ “هجوماً سيبرانياً نُفّذ ضد مواقع حكومية، وتم إعلان حالة الطوارئ في جهاز السايبر القومي (أمن السايبر)”.

وكان مصدر أمني في الكيان أكد أنّ “الأمر يتعلق بهجوم سايبرانيّ هو الأكبر الذي تتعرض له البِنية التحتية لبلاده”.

وفي 20 أبريل، أفاد مراسلون في بغداد بأنّ “مجموعة سيبرانية عراقية أعلنت شنّها هجوماً على مواقع وخوادم حكومية كيان الاحتلال لليوم الثاني على التوالي”، مشيرين إلى أنّه “طال موقع وخوادم مطار بن غوريون”.

كما أدّى إلى تعطيل موقع “القناة الـ 9” للكيان، وموقع قناة “كان 11″، إلى جانب العديد من المواقع التابعة لكيان الاحتلال الأخرى.

أحدث العناوين

If Truce Fails, We Will Go to Military Escalation, Results Will Be Greater: Houthis

Head of the Sana'a negotiating delegation, Mohammed Abdul-Salam, confirmed that the chances of extending the truce in Yemen might...

مقالات ذات صلة