أطعمة تضمن لك شعر قوي وكثيف .. تَعَرف عليها

اخترنا لك

كشفت أخصائية التغذية لولا بيغز عن بعض الأطعمة التي يؤدي تناولها لتقوية  بصيلات الشعر وجعلها أكثر امتلاء وقوة وصحة وأكثر لمعانا”.

متابعات- الخبر اليمني :

البيض يحتوي على البيوتين، أحد فيتامينات B (فيتامين B7)، القابل للذوبان في الماء الضروري لإنتاج الكيراتين (بروتين الشعر).

وهو مليئ ايضاً بالزنك والسيلينيوم والبروتينات المفيدة لمنع تساقط الشعر. ونقص الزنك يمكن أن يؤدي إلى جفاف وتقشر فروة الرأس، فضلا عن تساقط الشعر”.

ولتحسين صحة الشعر، توصي بيغز بتناول المزيد من الفاكهة، وعلى وجه التحديد، التوت الأزرق والكيوي والبرتقال كذالك الفراولة والبابايا والعنب الأسود … مليئة بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تحمي بصيلات الشعر من أضرار الجذور الحرة”.

الأسماك الزيتية، مثل السمك المملح، وسمك السالمون، والتونة وسمك الأسقمري البحري لأنها غنية “بالأحماض الدهنية”، مثل فيتامين D وأوميغا 3. وتحتوي الأسماك الزيتية أيضا على فيتامينات B والسيلينيوم، والتي تعد “مثالية” لتعزيز الضغوط القوية.

ايضاً “المكسرات غنية بالعناصر الغذائية المهمة لنمو الشعر ، ودمج المزيد من الخضروات الورقية في النظام الغذائي لتعزيز صحة الشعر، مثل الكرنب، والملفوف، والبروكلي والسبانخ، لأنها تحتوي على الحديد، وبيتا كاروتين، وحمض الفوليك، والفيتامينات A وC.

أحدث العناوين

كلمة مرتقبة لقائد الأنصار عند الـ 4 عصرا

من المتوقع أن يطلّ قائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي في كلمة عصر اليوم الخميس يتطرق من خلالها لآخر...

مقالات ذات صلة