إسرائيل في مكّة المكرمة بمباركة سعودية

اخترنا لك

قام مراسل القناة 13 الإسرائيلية بنشر صورة لها من مّكة المكرّمة خلال موسم الحج ما أثار ضجة سيما وأن السعودية منعت شخصيات مسلم من أداء الفريضة دخول بيت الله الحرام في مقدمتهم معارضون يقوميون في لندن.

متابعات – الخبر اليمني:

وعلّق مراسل القنانة العبرية على الصورة التي نشرها بالقول “أنا كنت هنا في مكة.. الحلم أصبح حقيقية” وهو ما يتزامن مع فضح حقيقة التوجه السعودي الكامل مع إسرائيل.

ودفعت استفزازات الصحافي الإسرائيلي أصوات غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي للتنديد بالحادثة مؤكّدين أن إسرائيل باتت في مكة بمباركة سعودية.

في سياق متّصل أكّد رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق”بنيامين نتنياهو” اعتزام إسرائيل التوصل لاتّفاق تطبيع كامل مع السعودية خلال تهنئةٍ قدّمها لـ “بن سلمان” بمناسبة إعلان المملكة فتح أجوائها أمام شركات الطيران الإسرائيلية ، دون التوقف عن فضح خطوات التطبيع السابقة بين الجانبين الإسرائيلي والسعودي.

وتقدّم “نتنياهو” بأحر تهانيه إلى ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” في رسالة تضمنت شُكراً على قراره فتح مجال السعودية الجوي أمام الطائرات الإسرائيلية.

وقال “نتنياهو” في سياق فضحه لخطوات التطبيع السابقة بين إسرائيل والسعودية إنه و:”قبل سنتيْن وضعنا حجر الأساس للتطبيع مع السعودية عندما أتحنا القيام برحلات مباشرة الى دبي وأبو ظبي عبر الأجواء السعودية”.

وتابع زعيم حزب “الليكود” المعارض فضحه:”كذلك أيضا عملنا على السماح برحلات مباشرة بين “إسرائيل” ومكة لمواطني “إسرائيل” العرب”. حد قوله.

وأكدّ في ختام تهنئته اعتزام إسرائيل بدفع منه “تطبيع العلاقات كليّاً”مع السعودية قائلاً: “أعتزم التوصل إلى اتفاقيات سلام كاملة مع المملكة العربية السعودية والدول العربية الأخرى، وبالتالي الدفع نحو إنهاء الصراع بين إسرائيل ومعظم العالم العربي”.

أحدث العناوين

Al-Houthi Advises Saudi Coalition to Seize Opportunity of Armistice to End War on Yemen

Leader of Anssarallah movement, Sayyed Abdul-Malik al-Houthi, sent on Monday a warning message to the Saudi-led coalition countries against...

مقالات ذات صلة