قطع الاتصالات عن يافع

اخترنا لك

قطع المجلس الانتقالي، الأربعاء، خدمة الاتصالات عن يافع  في خطوة قد تحمل من حيث التوقيت عقاب لأهلها على مواقفهم الأخيرة ضد تيار الضالع.

خاص – الخبر اليمني:

وأفاد صالح قدار، مدير عام مديرية سرار، احدى مديريات يافع الثمان، بأن مسلحين يتبعون المجلس الانتقالي قاموا بقطع خدمة الشركة اليمنية – العمانية للاتصالات  “يو”.

والشركة تعد الوحيدة التي توفر خدمة الاتصالات  في المديرية التي  لم تصلها خدمات الاتصالات السلكية بعد  ولم تطالها بقية الشركات العاملة في قطاع الاتصالات النقالة.

وأبدى قدار، استيائه من استهداف الانتقالي للمديرية التي تتبع أبين إداريا دون تنسيق حتى مع سلطتها المحلية أو مراعاة ظروف سكانها الذين أصبحوا، وفق قدار معزلين عن العالم الخارجي.

وطالب قدار الانتقالي بتمويل خدمات للمديرية من الأموال التي يتحصل عليها بدلا من إعاقة اية مشاريع استثمارية للتخفيف من معانة المواطنين.

وجاء قطع الاتصالات عن يافع بعد  يومين على مهرجان استعراضي  أقامه أبرز رموز يافع الشيخ عبدالرب النقيب وهاجم فيه جناح الزبيدي في الانتقالي و ارتباطه بالقوى الشمالية وتخليه عن تحقيق مطالب الجنوبيين المنادين بفك الارتباط.

وعد ناشطون في يافع توجيهات الزبيدي بقطع الاتصالات محاولة لتركيع أبناء يافع الذين يتم  اقصائهم من السلطة والمجلس الانتقالي بدء بتحييد هاني بن بريك  وصولا إلى اقالة قيادات  كبيرة من مناصبها.

ويشير توجيه الزبيد بمحاصرة يافع في ظل الصراع المتصاعد مع  أبو زرعة المحرمي مؤسس فصائل يافع  إلى محاولة الزبيدي  الحد من  التواصل بين المحرمي في عدن وفصائله في يافع وبما يحقق له نفوذ أكبر ويقلص مساعي المحرمي لخلافته.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة