انخفاض أسعار القمح بعد توقيع اتفاقية الغذاء

اخترنا لك

تراجعت العقود الآجلة لشهر يوليو للقمح في بورصة شيكاغو تراجعت بنسبة 5.07 في المائة لتصل إلى 7.65 دولار للبوشل بحلول الساعة 18.55، عقب ساعات من توقيع “اتفاقية الغذاء” بين روسيا والأمم المتحدة وتركيا وأوكرانيا في مدينة إسطنبول بشأن تصدير الحبوب.

متابعات-الخبر اليمني:

ووفقا لوكالة سبوتنيك الروسية أظهرت أسعار القمح لبعض الوقت انخفاضا بنسبة 3-4 في المائة، وبعد ذلك سارعت للانخفاض عند أدنى مستوى له منذ فبراير الماضي.

وفي وقت سابق وقع كلاً من ممثلي روسيا وأوكرانيا بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة، اليوم اتفاقية في تركيا تسمح لكييف باستئناف شحنها للحبوب من البحر الأسود إلى أسواق العالم.

ويشار إلى أن الجانبين توصلا إلى اتفاق مبدئي بشأن خطة للأمم المتحدة من شأنها أن تمكن أوكرانيا من تصدير 22 مليون طن من الحبوب والمنتجات الزراعية الضرورية الأخرى، كانت عالقة في موانئ أوكرانيا على البحر الأسود.

واعتبر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم، “صفقة الغذاء” أنها “منارة الأمل” وشكر جميع أطراف المفاوضات في إسطنبول.. معلنا إنشاء مركز تنسيق مشترك لرصد تنفيذ مبادرة البحر الأسود.

أحدث العناوين

If Truce Fails, We Will Go to Military Escalation, Results Will Be Greater: Houthis

Head of the Sana'a negotiating delegation, Mohammed Abdul-Salam, confirmed that the chances of extending the truce in Yemen might...

مقالات ذات صلة