استباق تحقيق اممي بتفجير تعز بتشكيل لجنة حزبية

اخترنا لك

بعد ساعات على اتهامه لمن وصفهم بـ”الحوثيين” ، أعلنت سلطة الإصلاح في تعز، الأحد، تشكيل لجنة تحقيق في التفجير الذي وقع في المدينة واسفر عن سقوط ضحايا من الأطفال..

يأتي ذلك في اعقاب دعوات  لتحقيق اممي  في الحادثة التي يتهم الحزب بتدبيرها  ضمن مساعي للمتاجرة بمعانة سكان المدينة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفاد مصدر مدني مشارك  في اللجنة بان    اطلاق القذيفة تم من  موقع لفصائل المخلافي بحي الروضة ، لكن التقرير لم يشر له  واكتفى بتحميل من وصفهم بـ”الحوثيين”.

وكانت وسائل اعلام الإصلاح استبقت التحقيقات باتهام مباشر لقوات صنعاء ، غير أن الأخيرة أصدرت بيان باسم مكتب حقوق الانسان في المدينة  طالبت فيه بتحقيق دولي وانتقدت فيه ما وصفته بالمتاجرة  بدماء الأبرياء..

ودعا البيان المنظمات الدولية لرصد الجرائم وتوثيقها ..

في السياق ذاته، شكك عضو وفد تعز المشارك في مفاوضات الأردن عن حكومة معين، محمد عبدالله نائف، في رواية الاتصالات بشان من يقف وراء التفجير، داعيا لتحقيق اممي في الجريمة ..

وجاء تفجير تعز  في وقت تعيش المحافظة مخاض جديد مع وصول المستشار العسكري للمبعوث الأممي  إلى المدينة  في إطار ترتيبات لتمديد الهدنة ، ناهيك عن الجدل الذي اثاره حمود المخلافي بعد نصبه تذكار شخصي على بوابة مقبرة لقتلى الحرب ..

واتهم ناشطين في تعز حزب الإصلاح بمحاولة خلط الأوراق ..

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة