الدفاع التركية تعلن مقتل جندي و4 حراس أمنيين شمال العراق

اخترنا لك

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الاثنين، مقتل جندي و4 حراس أمنيين في “هجوم لعناصر انفصالية”، في منطقة عملية “المخلب” العسكرية، شمالي العراق، جراء اشتباكات مع حزب العمال الكردستاني وانفجار عبوة ناسفة.

متابعات-الخبر اليمني:

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر أن اثنين من جنودها قتلا، شمالي العراق، من جراء اشتباكات مع “حزب العمال الكردستاني”، في منطقة عملية “المخلب – القفل”، وفي  في 18 يونيو، قتلا آخرين ، شمالي العراق، جراء عبوة ناسفة انفجرت في منطقة العملية المستمرة ضد “حزب العمال الكردستاني”.

من جانبه فقد أعلن رئيس أركان الجيش العراقي، عبد الأمير رشيد يار الله، عن حشد للقوات التركية على حدود بلاده، مشيرا إلى أن  هناك 5 قواعد رئيسة للقوات التركية موجودة في شمال العراق، تضم أكثر من 4 آلاف مقاتل تركي.

وبعثت وزارة الخارجية العراقية رسالة إلى مجلس الأمن تضمنت توثيقاً لأكثر من 22 ألفاً و740 خرقاً تركياً، مشيرةً فيها إلى أنّ “لدى تركيا أغراضاً توسعية من الاعتداءات”.

يُذكَر أن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار  أعلن في 18 أبريل  إطلاق عملية عسكرية جوية وبرية ضد حزب العمال الكردستاني، في شمالي العراق،قال حينها أن العملية تهدف إلى منع الهجمات الإرهابية، وضمان أمن الحدود.

وفي ـ25 من الشهر نفسه، أفاد أكار بانتهاء المرحلة الأولى من عملية القوات المسلحة التركية “قفل المخلب”، معقباً بأنّها استلزمت “مراحل طويلة من الإعداد والتخطيط، بناءً على عملية التنسيق مع المؤسسات والمنظمات والقوات”.

أحدث العناوين

ماذا ينتظر الاقتصاد العالمي في الخريف وماذا يقول السوق

يمكن أن تكون زيادة التفاؤل في الأسواق المالية، والتي لوحظت منذ منتصف الصيف، خادعة للغاية، تشير العديد من المؤشرات إلى...

مقالات ذات صلة