أوكرانيا ترجح تصدير أولى شحنات الحبوب هذا الأسبوع.. وبنك الاستثمار الأوروبي يدعمها ب

اخترنا لك

أعلن وزير البنى التحتية الأوكراني أولكسندر كوبراكوف اليوم الاثنين، أنّ بلاده ترجح تصدير أولى شحنات الحبوب “هذا الأسبوع” عملاً بالاتفاق الموقع مع روسيا، وأنها تنتظر فقط أن يبدأ العمل بالاتفاق في الأيام القليلة المقبلة.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال كوبراكوف، في مؤتمر صحافي: “نحن نعد كل شيء للبدء هذا الأسبوع”، متوقعا إنشاء مركز تنسيق في إسطنبول في الأيام القليلة المقبلة.

وأشار إلى أنّ “العقبة الأبرز في وجه تصدير الحبوب هي مخاطر القصف الروسي، ولا سيما بعد الضربة التي استهدفت السبت مرفأ أوديسا على البحر الأسود، الذي يعد محورياً لشحن الحبوب”.

ودعا كوبراكوف تركيا والأمم المتحدة، الضامنتين للاتفاق، إلى “تأمين الشحنات الأوكرانية”، مضيفاً أنّه “إذا لم تضمن الأطراف الأمن، فلن ينجح الأمر”.

من جانبها أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، اليوم الإثنين، أنّ بنك الاستثمار الأوروبي وافق على تخصيص 1.59 مليار يورو لدعم أوكرانيا.

وقالت فون دير لاين، في تويتر، إن “بنك الاستثمار الأوروبي، بدعم من ميزانية الاتحاد الأوروبي، وافق على تخصيص 1.59 مليار يورو لأوكرانيا، بالإضافة إلى مبلغ بقيمة مليار يورو سيتم الإفراج عنه على الفور”.

 

أحدث العناوين

If Truce Fails, We Will Go to Military Escalation, Results Will Be Greater: Houthis

Head of the Sana'a negotiating delegation, Mohammed Abdul-Salam, confirmed that the chances of extending the truce in Yemen might...

مقالات ذات صلة