شركة اتصالات تكشف أضرار إيقاف شبكتها في عدن وحق المتضررين المطالبة بالتعويضات

اخترنا لك

تحدث رئيس مجلس إدارة الشركة اليمنية العمانية للاتصالات يو عن تداعيات ما حدث في عدن مؤخراً من إيقاف للشبكة واغلاق لفروع الشركة مؤكداً أن هناك اضرار مادية ومعنوية وهذه الاضرار تطال المشتركين ومن يرتبط بهم من زملاء عمل واقارب في عدن وبقية المناطق حتى لو كانوا من مستخدمي شركات أخرى كون التواصل توقف مع المشتركين في عدن.

خاص-الخبر اليمني:

وأشار الى ان هناك ضرر مادي ومعنوي يلحق بالشركة ومشتركيها وكل من يعتمد على الخدمة في قوته اليومي

وقال د. عبدالله بن زهران في حوار أجرته معه صحيفة عدن الغد أن القضية تأخذ بعدها الانساني وهي مسؤولية كبيرة ضارباً مثل لو ان الشبكة توقفت على قرية فيها عشرين مشترك فهذا يفرض على الشركة التحرك لإعادة الشبكة فكيف اذا كان الامر يتعلق بمدينة كبيرة

وتحدث بن زهران ان هناك آثار نفسية وتداعيات سلبية على كل المتضررين من إيقاف الشبكة وهو امر لا يمكن تجاوزه بسهولة.

وأشار الى أن هناك مسؤولية أخلاقية وقانونية فايقاف الشبكة أدى الى ادى إلى تعطيل مصالح الناس الخاصة وكذا المرافق العامة قطع أعمال ومصالح وكلاء موزعون، مقاولين، منظمات، القطاع التعليمي من طلاب وجامعات، قطع التواصل مع الخارج عبر التجوال الدولي مما أثر على الاعمال التجارية والاسرية في نفس الوقت.

وتحدث في الحوار الى أنه لا يوجد مبرر لايقاف الشبكة والتسبب بتعطيل مصالح الناس.

وعن طلب التعويضات أكد بن زهران ان هذه النقطة ضمن الدعوى المرفوعة في عدن ويمكن للمحكمة تقدير ذلك مشيراً في نفس الوقت الى ان الخطوة الأهم بالنسبة للشركة هي إعادة الخدمة.

لكنه أكد كذلك أن من حق كل متضرر ان يطالب بالتعويض اللازم ممن تسبب في هذا الضرر كون الشركة أوضحت ان الإيقاف خارج عن ارادتها ,  واتجهت بشكل رسمي إلى القضاء اليمني وهذا الإجراء هو ما يمكن أن تتخذه أي شركة أو جهة تحترم قوانين البلد وتعمل في إطارها.

 

وتعمقت معاناة المواطنين بإيقاف خدمات شركة يو التي تعد الأكثر انتشارا في عدن، وبحسب صحيفة المنتصف فإن إيقاف خدمات هذه الشركة جعل عدن، التي ظلت تعاني من ازمة كهرباء خلال السنوات الماضية، تعاني الآن من أزمتي اتصالات وانترنت.

 

ووفقا للصحيفة فإن “عدن نت” الشركة التي كان يفترض ان تزود خدمة الانترنت أصبحت متوقفة بشكل كلي وضعيفة ولا يمكن ارسال رسائل نصة عبرها،  في حين تسبب اغلاق  شركة “يو” بارتفاع حجم المعانة في أوساط المواطنين   ممن انقطاع تواصلهم بعائلاتهم وتسبب بتراجع الخدمات وتوقف التواصل بين العاملين  وجهة عملهم..

وتأثرت جميع الخدمات في عدن كما تقول الصحيفة جراء اغلاق شركة “يو”

أحدث العناوين

Entire Family Killed by UAE Airstrike in Shabwa

Several members of a family were killed on Wednesday in UAE air raids on their car in the city...

مقالات ذات صلة