الانتقالي يحشد قبليا في حضرموت ويعتبر إقالة بن حبريش اجهاض لمخطط “خطير”

اخترنا لك

كثف المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن، الخميس، تحركاته في صفوف القبائل بحضرموت  في خطوة تشير من حيث التوقيت إلى مساعيه تفجير الوضع هناك.

خاص – الخبر اليمني:

وبينما التقى رئيس الجمعية الوطنية للانتقالي، أحمد بن بريك، بمشايخ قبائل يافع الحضرمية، التقى  نائب رئيس فرع الانتقالي في وادي حضرموت بعددا من مقادمة قبيلة الكثيري.

ووفق وسائل إعلام الانتقالي فقد تطرقت اللقاءات لتداعيات رفض قرار عضو المجلس الرئاسي فرج البحسني إقالة وكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء عصام بن حبريش الكثيري.

في السياق، أكد الصحفي في المجلس الانتقالي محمد سعيد باحداد  مضي الانتقالي بتنفيذ قرارات البحسني، مشيرا إلى أن القرار الأخير يهدف لما وصفه اجهاض مخطط لفصل وادي وصحراء حضرموت عن ساحلها.

والمخطط الذي يتحدث عنه باحداد بشأن الهضبة النفطية سبق وأن طرحه حزب الإصلاح ويقضي بإعلان وادي وصحراء حضرموت محافظة مستقلة.

ويسيطر الإصلاح على المنطقة المحاذية للسعودية عسكريا وسياسيا في حين يحاول الانتقالي المنادي بانفصال جنوب اليمن التوغل فيه بدعم إماراتي.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يتحدث حول العمليات اليمنية المساندة لغزة وتداعياتها على اقتصاد العدو

كشف قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، عن إجمالي عدد السفن "إسرائيلية" وأمريكية وبريطانية التي تم استهدافها دعما...

مقالات ذات صلة