لجنة صنعاء العسكرية تعرض للأمم المتحدة خروقات التحالف “بالصوت والصورة”

اخترنا لك

ناقشت لجنة صنعاء العسكرية، بمعية المستشار العسكري لممثل الأمم المتحدة إلى اليمن الجنرال أنطوني هايورد ومديرة مكتب ممثل الأمم المتحدة في اليمن، الخميس، خطوات تجهيز غرفة العمليات المشتركة لما من شأنه الحد من خروقات الهدنة.

صنعاء- الخبر اليمني:

وعبر  نائب رئيس اللجنة العسكرية في صنعاء العميد حسين هاشم، خلال اللقاء، عن أسف اللجنة “لعدم التزام الطرف الآخر ببنود الهدنة”، مستعرضا في ذات الوقت خروقات التحالف وفصائله المستمرة في مختلف الجبهات وهي موثقة “بالصوت والصورة”.

وأشار اللقاء إلى استمرار تعنت التحالف وتنصله عن “تنفيذ بنود الهدنة وعدم الالتزام والتقيد بما تم الاتفاق عليه فيما يخص رفع الحصار الكلي عن مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة أمام سفن المشتقات النفطية والأغذية”، وفق وكالة “سبأ”.

ولفت العميد هاشم إلى “معاناة المواطنين والضحايا المدنيين الذين يسقطون يومياً جراء الألغام والقنابل العنقودية خاصة في محافظة الحديدة”، مؤكدا تعنت التحالف في منع “دخول الأجهزة والمعدات الخاصة بنزع الألغام فاقم من معاناة المواطنين”.

في ذات السياق أكد المستشار العسكري للممثل الأممي أن “الأمم المتحدة تطالب جميع الأطراف بأن تكون الهدنة حزمة واحدة وفق بنود الهدنة وبما يضمن التخفيف من المعاناة الانسانية وعودة الحياة إلى طبيعتها”.

أحدث العناوين

Entire Family Killed by UAE Airstrike in Shabwa

Several members of a family were killed on Wednesday in UAE air raids on their car in the city...

مقالات ذات صلة