صنعاء تحسم موقفها من عروض اجنبية لتمديد الهدنة

اخترنا لك

حسمت صنعاء، الاثنين، موقفها من عروض  تمديد الهدنة  في اليمن.. يأتي ذلك قبيل ساعات على انتهائها رسميا.

خاص – الخبر اليمني:

واكد المجلس  السياسي الأعلى  ضرورة إن تسهم اية  هدنة جديدة  في التخفيف  عن معانة المواطنين ، مبدئا تمسك صنعاء بشروط صرف المرتبات وفتح كلي لمطار صنعاء وميناء الحديدة.

وكان رئيس المجلس التقى  بوفد عماني وصل  صنعاء  في وقت سابق الاحد  ويحمل مقترحات   بشان تمديد الهدنة ..

واعتبر الرئيس مهدي المشاط، وفق ما نقلته عنه وسائل اعلام رسمية في صنعاء،  تحسن الوضع الاقتصادي والإنساني للشعب اليمن   من شانه خلق أجواء  داعمة للسلام.

وجاءت تصريحات المشاط في اعقاب  عروض غربية وامريكية واممية ابرزها ما تم تسريبه سعوديا  عن إضافة بند المرتبات وتوسيع الرحلات الجوية عبر مطار صنعاء وزيادة سفن الوقود عبر ميناء الحديدة وجميعها كما يقول مستشار المجلس محمد طاهر انعم لا تلبي ادنى  مطالب اليمنيين.

كما تزامن مع استعراض عسكري لقوات المنطقة العسكرية المركزية بدفعة جديدة من المجندين الجديد تضم قرابة 3 الف مقاتل ويعد الثاني في غضون ايام.

وقال متحدث قوات صنعاء العميد يحي سريع في تصريح صحفي على هامش الاستعراض إن  الاستعراض يحمل رسالة  لـ”العدوان” بان   صنعاء جاهزة للسلام  في حال اراده مشيرا إلى أنه لا مزيد من التنازلات “وقد قدم الوفد ما فيه الكفاية” واخرى بجاهزيتها للحرب في حال طرق “العدو” ذلك.

أحدث العناوين

أمريكا تخضع ابرز مديريات حضرموت لوصاية قواتها

وضعت الولايات المتحدة ، الاحد، وبشكل علني  ابرز المديريات الساحلية لمحافظة حضرموت، شرقي اليمن للانتداب العسكري  ما يكشف جانب...

مقالات ذات صلة