ترتيبات سعودية لتعديلات في “الرئاسي”

اخترنا لك

وجهت السعودية، الاثنين، برفع الحصانة عن عضو  في المجلس  الرئاسي، السلطة الموالية لها جنوب اليمن  تمهدا  للإطاحة به .. يأتي ذلك في اعقاب  تفكيك نفوذه  السياسي والعسكري.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر قضائية بان السفير السعودي ، محمد ال جابر،  وجه النائب العام،  قاهر مصطفى،  بإصدار مذكرة  لرفع الضبطية القضائية عن العضو في المجلس الرئاسي ، فرج البحسني، مشيرة إلى أن الخطوة  تمهد لملاحقة البحسني  بتهم فساد تم تسليمها من قبل المخابرات السعودية للنيابة في عدن.

واعتبر ت المصادر بان  ملاحقة البحسني الذي اصدر رشاد العليمي  قرار  بإقالته من منصبه كمحافظ لحضرموت، المحافظة النفطية  شرق اليمن،   تأتي في ظل ترتيبات للإطاحة به من عضوية الرئاسي  اثر خلافات مع السفير السعودي على عوائد النفط والغاز ..

وكان البحسني الذي يقاطع جلسات الرئاسي منذ تعينه فيه اتهم السعودية صراحة  بالوقوف وراء اقالته من منصبه كمحافظ لحضرموت ، مشيرا في تصريح صحفي  إلى أن  القرار “احادي” في إشارة إلى رفضه..

وتعيش محافظة حضرموت  المحاذية للسعودية  توترا بين قيادات السلطة وذلك في اعقاب اصدار البحسني قرار بإيقاف وكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري والمحسوب على السعودية.

أحدث العناوين

If Truce Fails, We Will Go to Military Escalation, Results Will Be Greater: Houthis

Head of the Sana'a negotiating delegation, Mohammed Abdul-Salam, confirmed that the chances of extending the truce in Yemen might...

مقالات ذات صلة