المؤتمر يحسم قراره بشأن محافظ ابين وسباق بين طارق وهادي على خلافة العرادة بمأرب

اخترنا لك

يستعد المؤتمر الشعبي العام،  بأجنحته الموالية للتحالف،  لاستكمال  استحواذه على  المحافظات الجنوبية والشرقية  لليمن  على حساب الانتقالي والإصلاح.

خاص – الخبر اليمني:

وكشفت مصادر حزبية  اتفاق بين تيارات الحزب المختلفة على تعين  عضو الكتلة البرلمانية للمؤتمر  قاسم الكسادي  محافظا لأبين  خلفا لا بوبكر حسين الحالي المحسوب على علي محسن والإصلاح.

وينتمي الكسادي إلى   مديريتي رصد وسباح بيافع.

وتوقعت المصادر   صدور قرار بتعين الكسادي خلال الايام المقبلة.

في الاثناء، أفادت  مصادر في حكومة معين عن سباق محموم بين اثنين من قيادات المؤتمر في مأرب  على منصب المحافظ بدلا لسلطان العرادة المحسوب على الإصلاح والمتوقع اقالته.

ووفق المصادر   فإن ابرز المتنافسين هما علوي باشا بن زبع القيادي في تيار هادي  و ذياب بن معيلي  رئيس المكتب السياسي لطارق صالح، مرجحة  استفراد طارق بالمحافظة النفطية   نظرا للدعم الاماراتي اللامحدود.

ومن شان التعيينات الجديدة حسم كافة مناصب السلطات المحلية  في مناطق جنوب وشرق اليمن لصالح المؤتمر الذي  يسيطر حاليا على محافظات شبوة وحضرموت والمهرة  ولحج حيث يتوقع تعيين قيادي فيه محافظا لها  ويتقاسم  عدن مع الانتقالي  إضافة إلى مأرب وتعز .

والتعينات الجديدة تعد امتداد لخطوات بداها التحالف من إعادة تشكيل السلطة الموالية بإنهاء تحالف الإصلاح وهادي ويهدف من خلالها  لإعادة تصدير المؤتمر الشعبي العام الذي حكم اليمن لثلاثة عقود  إلى المشهد على امل  تحسين وضعه في البلد الذي تعرض فيه لهزائم لا تحصى على مدى 8 سنوات من الحرب والحصار.

 

 

أحدث العناوين

تفجير 7 ابار نفط مع اقتراب العمالقة من حقولها وابن الوزير يحذر من نسف للشركات

كشفت سلطة   المجلس الرئاسي، الاحد، نسف الفصائل المتناحرة، الموالية للتحالف لعدة ابار نفطية ،  شرق اليمن .. يتزامن ذلك...

مقالات ذات صلة