8 أسس لنظام يحافظ على صحتك حتى مرحلة الشيخوخة

اخترنا لك

بعض المبادئ الأساسية الصحية في الغذاء، والاحتياجات الغذائية الأساسية، وفوائد النظام الغذائي الجيد، وكيفية تناول الطعام على نحو جيد، تحتاجينها بقوة للوصول إلى مرحلة الشيخوخة من دون أمراض، ولتربية أولادك عليها، وهي مبادئ تتفق عليها الغالبية العظمى من المتخصصين في الغذاء وفقاً لموقع سيدتي .

متابعات- الخبر اليمني :

– نظام حمية متوازن
الخضروات والفواكه

منتجات الحبوب

اللحوم وبدائلها

منتجات الألبان

– نظام غذائي متنوع
يجب على المرء أن يستهلك العديد من الأطعمة من كل مجموعة كل يوم.

– طعام طازج وذو نوعية جيدة
ينصح بالطعام المحلي الطازج، وبالتالي عليك تجنّب المنتجات المكررة والدهون المهدرجة، وكل ما هو مصنّع، خصوصاً الوجبات الجاهزة.

– تناول الطعام بكميات معقولة

مثلا المعكرونة والأرز( سعرات حرارية عالية ) أستبدله بطعام مغذٍ ومنخفض السعرات الحرارية، مثل الخضروات.

– طعام لذيذ
من الضروري تقديم الأطعمة الصحية التي يقدرها المرء بشكل خاص وإعدادها بطريقة لذيذة، لهذا يمكنك إضافة القليل من زيت الزيتون، والأعشاب التي تعتبر مصدراً جيداً للعناصر الغذائية.

– تناول الطعام بانتباه
من خلال قضاء وقتك وتذوق كل قضمة، فإنَّ الأكل الواعي هو أسلوب فعّال لتعلم إعادة اكتشاف نكهات الطعام، مع تقليل نسب الطعام أثناء الوجبة.

– إدارة وجباتك
غالباً ما تكون الوجبات غير المتوازنة ناتجة عن سرعة اتخاذ القرار في شأنها. هذا هو السبب في أنه من المستحسن التخطيط في المساء قبل محتوى الإفطار وكل صباح ما تحتويه وجبات اليوم.

– الحذرعند الطهي
يفضل الطهي على درجة حرارة منخفضة أقل من 100 درجة مئوية؛ لأنَّ درجة الحرارة المرتفعة تشوه خصائص الطعام فيجب أن يكون الشوي على الفحم -الذي يحتوي على الكثير من الجذور الحرّة- محدوداً. يجب أيضاً تجنّب استخدام الميكروويف؛ لأنه يشوه الشكل الكيميائي للغذاء.

أحدث العناوين

Al-Houthi Advises Saudi Coalition to Seize Opportunity of Armistice to End War on Yemen

Leader of Anssarallah movement, Sayyed Abdul-Malik al-Houthi, sent on Monday a warning message to the Saudi-led coalition countries against...

مقالات ذات صلة