بالفيديو| الصين تحرك قطع عسكرية بالقرب من تايون وتهدد واشنطن من اتباع النهج الخاطئ

اخترنا لك

قالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية إنه إذا أصرت واشنطن على اتباع النهج الخاطئ فيجب أن تكون مسؤولة عن أي عواقب خطيرة.

متابعات خاصة – الخبر اليمني:
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هوا تشونينغ يجب على الولايات المتحدة أن تتخلى عن أي محاولة للعب بورقة تايوان وأن تلتزم بصرامة بمبدأ الصين الواحدة والبيانات المشتركة الثلاثة قولًا وفعلًا وحرفًا.
وأضاف البيان إنه في 2 أغسطس تجاهلت الولايات المتحدة الأمريكية معارضة الصين القوية والتمثيلات الجادة للصين، زارت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي منطقة تايوان الصينية.
واعتبرت الخارجية الزيارة بأنها “انتهاك خطير لمبدأ صين واحدة وأحكام البيانات الثلاثة المشتركة بين الصين والولايات المتحدة. وله تأثير خطير على الأساس السياسي للعلاقات الصينية الأمريكية، وينتهك بشكل خطير سيادة الصين وسلامة أراضيها.
واعتبرت الصين هذه الزيارة بمثابة استفزاز سياسي كبير لرفع مستوى التبادلات الرسمية الأمريكية مع تايوان. إن الصين لا تقبل ذلك على الإطلاق ، والشعب الصيني يرفض ذلك رفضا قاطع

وقال البيان إنه “لا ينبغي لأي دولة ولا قوى ولا فرد أن يسيء تقدير التصميم الراسخ والإرادة القوية والقدرة العظيمة لدى الصين حكومة وشعبا للدفاع عن سيادة الدولة وسلامة أراضيها وتحقيق إعادة التوحيد الوطني وتجديد الشباب.

وأكدت الخارجية الصينية أنها ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية سيادتها وسلامة أراضيها بحزم ردا على زيارة رئيس الولايات المتحدة. كل العواقب المترتبة على ذلك يجب أن يتحملها الجانب الأمريكي والقوى الانفصالية “استقلال تايوان”.

 

أحدث العناوين

عقب أيام من إهانة العلم اليمني..وكالة سبأ ترفع علم الانفصال

أقدمت وكالة سبأ التابعة لسلطة العليمي على نشر صورة لعلم الانفصال عقب أيام من إنزال العلم اليمني من قبل...

مقالات ذات صلة