إنشاء أول مركز معلومات حكومي متخصص بالتجارة الداخلية في اليمن

اخترنا لك

بدات وزارة الصناعة والتجارة في حكومة الإنقاذ، الثلاثاء، ترتيبات لإنشاء اول مركز معلومات  متخصص بقطاع التجارة  الداخلية على مستوى اليمن.

الخبر اليمني- متابعات :

ووجه الوزير محمد شرف المطهر  بربط المركز التابع لقطاع التجارة الداخلية مع مكاتب الصناعة والتجارة على مستوى المحافظات إلى جانب مصلحة الجمارك  والهيئة العمة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة وهيئة النقل البري والجهات المعنية..

وأكد الوزير المطهر في اجتماع    عقد اليوم   أهمية   المركز في وتكوين قاعدة بيانات دقيقة حول حركة انسياب السلع والأسعار في الأسواق العالمية والمحلية..

. ولفت إلى ضرورة تدريب وتأهيل العاملين في مركز المعلومات على تحليل البيانات واعداد التقارير التي تعكس حقيقة الوضع الميداني للأسواق من كافة النواحي. وشدد على دقة المعلومات التي تغذي قاعدة البيانات للإسهام في اتخاذ القرارات الصحيحة والفاعلة بشأن الوضع التمويني والسعري وكذا المتابعة المستمرة والدقيقة للبورصات العالمية . وأشار الى دور الوزارة وقطاع التجارة الداخلية في حماية لقمة عيش المواطن وكذا منع ممارسات الابتزاز بحق التجار على اعتبار أن الوزارة شوكة ميزان لتحقيق مصالح المواطن والتاجر. ولفت الى أهمية تفعيل القوانين واللوائح في هذ الجانب وردع المتلاعبين وتعزيز دور السلطات المحلية في هذا الجانب . ودعا الى اعداد الية جديدة للرقابة على الأسواق من خلال اشراك السلطات المحلية وعقال الحارات في عملية الرقابة . من جهته أكد نائب وزير الصناعة والتجارة احمد محمد الشوتري أهمية اضطلاع الجميع بمسؤولياتهم في العمل على استقرار الوضع التمويني وضبط الأسعار و توفير احتياجات المستهلك من السلع بأسعار تنافسية ومواصفات معتمدة للتخفيف من معاناة المواطنين نتيجة الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد. وشدد على تقييم الأداء في مجال الرقابة على الأسواق وتصحيح الاختلالات في هذا الجانب. فيما استعرض وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني جهود القطاع الجوانب المتعلقة بالرقابة على الأسواق وإنشاء أنظمة الية للرقابة على الأسعار والشكاوى وتطوير التشريعات واللوائح.

أحدث العناوين

استخدم فيها أسلحة “بعيدة المدى “.. أمريكا تكشف تفاصل اشتباكات جديدة يالبحر الأحمر

كشفت القوات الامريكية ، الخميس، كواليس مواجهات  جديدة في البحر الأحمر اختبرت  فيها القوات اليمنية أسلحة جديدة .. خاص –...

مقالات ذات صلة