صنعاء: انتزعنا من الأمم المتحدة ضمانا بإجراء مفاوضات عاجلة حول آلية دفع الرواتب

اخترنا لك

أكد عضو وفد صنعاء للمشاورات السياسية عبدالملك العجري أن صنعاء لم تتراجع عن شروط دفع المرتبات ورفع الحصار عن الميناء وتوسعة رحلات المطار.

متابعات-الخبر اليمني:

وأوضح العجري أن صنعاء  ثبتت هذه الشروط وانتزعت من الأمم المتحدة ضمانا بإجراء مفاوضات عاجلة حول آلية دفع رواتب الموظفين بشكل منتظم وفتح المطار إلى جهات عدة ورفع الحصار عن الميناء كليا وإضافة طرقات المحافظات في نقاش الملف.

وأعلن المبعوث الأممي اتفاق الأطراف على تمديد الهدنة والتزامها بتكثيف المفاوضات للتوصل إلى اتفاق هدنة موسع في أسرع وقت ممكن.

وقال المبعوث إن مقترح الهدنة الموسع سينص على التوصل إلى اتفاق بشأن آلية صرف شفافة وفعالة لدفع رواتب موظفي الخدمة المدنية والمعاشات المدنية بشكل منتظم ، وفتح طرق في تعز والمحافظات الأخرى ، وفتح وجهات إضافية من وإلى مطار صنعاء الدولي. ، وتأمين الوقود وتدفقه المنتظم لموانئ الحديدة. كما ستوفر اتفاقية موسعة فرصة للتفاوض على وقف إطلاق النار على الصعيد الوطني ، والقضايا الإنسانية والاقتصادية ، والتحضير لاستئناف العملية السياسية التي يقودها اليمنيون تحت رعاية الأمم المتحدة للوصول إلى سلام دائم وعادل.

أحدث العناوين

Al-Houthi Advises Saudi Coalition to Seize Opportunity of Armistice to End War on Yemen

Leader of Anssarallah movement, Sayyed Abdul-Malik al-Houthi, sent on Monday a warning message to the Saudi-led coalition countries against...

مقالات ذات صلة