التحالف يخرق الهدنة في أول أيام التمديد الأخير

اخترنا لك

احتجز التحالف السعودي الإماراتي، الخميس، سفينة وقود جديدة ومنع دخولها ميناء الحديدة، رغم حصولها على تصاريح أممية، ويأتي هذا الاحتجاز في أول أيام تمديد الهدنة الإنسانية الأخير، ما يشير إلى نية التحالف في الاستمرار بخروقاته.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح متحدث شركة النفط في صنعاء، عصام المتوكل، أن سفينة البنزين “سي هارت” التي تم احتجازها، حصلت على كل التصاريح الأممية وتم تفتيشها في جيبوتي، مضيفا: “كنا نأمل أن تمنع الأمم المتحدة استمرار عمليات القرصنة من قبل تحالف العدوان لكن هذا لم يحدث”.

وقال: نريد شيء ملموس على أرض الواقع ولا نريد دعوات للسماح بتدفق السفن النفطية إلى ميناء الحديدة، لافة إلى أنه لا يوجد “أي سبب واضح لاستمرار عمليات احتجاز السفن النفطية التي يتحمل الشعب اليمني تكاليف تأخيرها”.

واستمر التحالف السعودي الإماراتي، في خروقاته للهدنة الإنسانية والعسكرية، المعلنة قبل نحو أربعة أشهر، منها “قرصنته” على سفن الوقود ومنعها من الدخول لميناء الحديدة، فيما سبب ذلك في مضاعفة تكاليف المشتقات النفطية بسبب غرامات الاحتجاز، ويأتي ذلك “دون أي ردة فعل إيجابية من قبل الأمم المتحدة” راعية الاتفاق.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة