الكاكاو يقلل من خطر الإصابة بإرتفاع ضغط الدم

اخترنا لك

وجد باحثون أن ارتفاع استهلاك الكاكاو يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم؛ لإحتواءه على مركّبات الفلافانول التي تشتهر بخصائصها المضادّة للأكسدة والمضادّة للالتهابات؛ وهي مواد كيميائية نباتية من فصيلة الفلافونويد .

متابعات- الخبر اليمني :

شارك في الدراسة أحد عشر شخصاً سليماً. كان عليهم أن يستهلكوا، بالتناوب،  ست كبسولات من الكاكاو فلافانول أو ست كبسولات دواء وهمي تحتوي على السكر البني. لدراسة الصلة بين استهلاك الكاكاو وارتفاع ضغط الدم، كان على المشاركين ارتداء جهاز قياس ضغط الدم على ذراعهم ومقياس التأكسج بالإصبع الذي يقيس صلابة الشرايين ، ثم قام الباحثون بقياس ضغط الدم قبل تناول كبسولات الكاكاو وكل 30 دقيقة بعد تناولها، ثم كل ساعة خلال الساعات التسع المتبقية.

وجدت نتائج الدراسة أن ضغط الدم وتصلب الشرايين انخفض عند المشاركين عندما كان استهلاك الكاكاو مرتفعاً ، أي أن  فلافانول الكاكاو لا يؤدي إلى خفض ضغط الدم إلا إذا كان مرتفعاً. ولا يمكن إنكار التأثير الإيجابي لفلافانول الكاكاو على نظام القلب والأوعية الدموية، خصوصاً على وظائف الأوعية الدموية وضغط الدم”.

أحدث العناوين

بالفيديو .. عضو بالكونغرس الامريكي ينضم لمظاهرات تكساس تضامناً مع غزة

انضم عضو بالكونجري الامريكي للمظاهرات المنددة بالاعتداء والقتل والتنكيل التي تمارسة اسرائيل في غزة والقى خطاب تضامني في التظاهرة متابعات-...

مقالات ذات صلة