تفجير أنبوب للنفط عشية ترتيبات لزيادة الإنتاج وتصدير شحنة

اخترنا لك

فجر مسلحون في شبوة، الخميس، أنبوب  لنقل النفط  بالتزامن مع ترتيبات عليا لزيادة الإنتاج وتصدير شحنة جديدة  ما يعكس خلافات تنذر بتصاعد العمليات.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر قبلية بأن “مجهولين” استهدفوا  خط لانبوب النفط يمر من منطقة جول الريدة في مديرية ميفعة  بالديناميت ما تسبب بتسرب كبير  للنفط، والانبوب يربط حقول الإنتاج  بميناء التصدير في النشمية.

وجاء استهداف الانبوب الرئيس لنقل النفط بعد ساعات فقط على إعلان وزير النفط الجديد  سعيد الشماسي عن ترتيبات لزيادة الإنتاج من حقول القطاع اس 5 في العقلة.

والقطاع سبق وأن باعه الوزير السابق  بعملية لا تزال غامضة.. ولم يتضح بعد ما إذا كان الاستهداف ردا على قرار النفط في حكومة معين  أم ضمن صراع الفصائل المتناحرة هناك على امتيازات الحماية، لكن التفجير قد يعيق  مساعي حكومة معين لبيع شحنة وقود جديدة ترتب لشحنها عبر سفينة قد تصل خلال الايام المقبلة إلى  محافظتي حضرموت وشبوة لشحن قرابة مليوني برميل من النفط الخام إلى الأسواق الاسيوية.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة