انتهاكات جسيمة في السجون السعودية سيئة السمعة..

اخترنا لك

قالت لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان في الجزيرة العربية إن السجون السعودية سيئة السمعة تحفل بواقع من انتهاكات جسيمة لا تغطيها محاولات التلميع التي تحاول السلطات ترويجها.

متابعات – الخبر اليمني:

وأوضحت اللجنة أن السجون السعودية تفتقد إلى الشفافية والمراقبة المستقلة، ما يزيد من احتمال ارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق معتقلي الرأي.

وكشفت أنه إضافة إلى ذلك عمليات الاعتقال والاحتجاز غير القانونيَين، والحبس الاحتياطي المطوَّل، والاستخدام المنهجي للتعذيب أثناء الاستجواب، وسوء الممارسة الطبية والإهمال الطبي المتعمد، وعدم مراعاة ضمانات الإجراءات القانونية السليمة.

ورأت اللجنة أن السلطات السعودية تسعى إلى إظهار تلك السجون كفنادق لتجميل أوضاعها المتردية عن طريق إجبار معتقلي الرأي على الإدلاء بتصريحات عما يعيشونه داخل سجونها سيئة السمعة.

وفي وقت سابق أدانت العفو الدولية هذه التصريحات وأكدت أنها جاءت بعد ضغط على المعتقلات، وأن الحقيقة أن السجون السعودية تصنف من أخطر السجون في الشرق الأوسط، نظرًا لأنه أكبر سجون السعودية وأكثرها تحصينا ويخضع لرقابة أمنية مشددة.

في السياق شددت منظمة Grant Liberty لحقوق الإنسان على أنه من الضروري توعية الناس بالوحشية المطلقة للنظام السعودي، وجرائم القتل والاعتداء الجنسي التي تحدث لسجناء الرأي في المملكة.

 

 

 

 

أحدث العناوين

ماذا ينتظر الاقتصاد العالمي في الخريف وماذا يقول السوق

يمكن أن تكون زيادة التفاؤل في الأسواق المالية، والتي لوحظت منذ منتصف الصيف، خادعة للغاية، تشير العديد من المؤشرات إلى...

مقالات ذات صلة