توقّف محطة الكهرباء في غزة توقفاً تاماً.. وتحذير من كارثة إنسانية

اخترنا لك

أعلنت سلطة الطاقة في قطاع غزة، اليوم السبت، توقّف عمل محطة توليد الكهرباء بصورة كاملة لعدم التمكن من تزويدها بالوقود اللازم، جرّاء مواصلة إغلاق كيان الاحتلال معبر كرم أبو سالم.

وكالات-الخبر اليمني:

وقالت سلطة الطاقة في بيان: “بسبب الظروف الراهنة، وعدم إمداد المحطة بالوقود سيجري إيقاف عمل المحطة ظهر السبت”، موضحةً أنّ “ما يتوافر من الطاقة في غزّة يصل إلى 120 ميغاواط (يتم شراؤها من سلطات الاحتلال)، في الوقت الذي يحتاج فيه القطاع إلى ما يزيد على 500 ميغاوات”.

ولفتت إلى أنّ “عدد ساعات وصل الكهرباء سيقلّص إلى 4 ساعات في مقابل 12 ساعة فصل”.

وتحدّث المدير العام لمحطة توليد الكهرباء في غزة، رفيق مليحة، في وقت سابق، عن مغبّة استمرار عدم إدخال الوقود إلى محطة توليد الكهرباء عبر معبر كرم أبو سالم، مبيناً أنّ عدم إدخال السّولار اللازم لتشغيل محطة التوليد في اليومين المقبلين، سيؤدي إلى “وقف المحطة”.

كذلك، حذّرت وزارة الصحة في غزة من كارثة إنسانية في القطاع إذا لم يفتح المعبر  بصورة عاجلة.

وكان كيان الاحتلال قد أغلقت، الثلاثاء الماضي، المعبر التجاري جنوبي القطاع، ضمن سلسلة إجراءات اتخذتها عقب تحذير حركة “الجهاد الإسلامي” من رد على اعتقال القيادي بسّام السعدي في الضفة الغربية.

أحدث العناوين

Emirati Airstrikes Target Passenger Bus in Al-Abbr Road

UAE aircrafts have launched, on Tuesday raids on civilians in Yemen’s southeastern Shabwa province. Sources said drone strikes targeted a...

مقالات ذات صلة