جراء سيول الأمطار الجارفة.. مئات الأسر النازحة في الضالع تطلع نداء استغاثة عاجل

اخترنا لك

أعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة الضالع، السبت، تضرر مئات الأسر النازحة، جراء الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة التي شهدتها المحافظة، يومي الخميس والجمعة 4 و5 أغسطس الجاري، فيما أطلقت نداء استغاثة عاجل.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضحت الوحدة في بيان أن نحو 644 أسرة نازحة تضررت بفعل السيول الجارفة في مختلف مخيمات مديريات محافظة الضالع، جنوبي اليمن، مشيرة إلى أن مخيمات نازحي مديرية قعطبة تصدرت قائمة المتضررين، حيث بلغ عددها أكثر من 350 أسرة.

وأشار البيان إلى أن الأضرار التي لحقت الأسر النازحة، متنوعة، حيث بلغت في المأوى 586 خيمة، وأضرار في المواد غير الغذائية لعدد 593 أسرة وأضرار في المواد الغذائية لعدد 644 أسرة، لافتا إلى أن معظم الأسر النازحة باتت بحاجة ماسة للخيام والاغطية “فرش”، والمعونات الغذائية والاحتياجات الأساسية الأخرى.

وذكرت الوحدة التنفيذية الى أن الأضرار لم تقتصر على مخيمات النازحين، حيث طالت عشرات المساكن للمواطنين، فيما أطلقت نداء استغاثة عاجل لانقاذ ما يمكن انقاذه، في ظل الاهمال وعدم التجاوب من قبل السلطة الحاكمة ومن خلفها التحالف.

وذكرت مصادر أن محافظة الضالع تأوي أكثر من 7 آلاف أسرة نازحة من مختلف المناطق، معظمها من مناطق سيطرة التحالف، مشيرة إلى أن أكثر من 4500 أسرة نازحة في قعطبة ومريس، والبقية موزعون في بقية المديريات بينها عاصمة المحافظة.

أحدث العناوين

Al-Houthi Advises Saudi Coalition to Seize Opportunity of Armistice to End War on Yemen

Leader of Anssarallah movement, Sayyed Abdul-Malik al-Houthi, sent on Monday a warning message to the Saudi-led coalition countries against...

مقالات ذات صلة