الأجهزة التي تعمل بالبطاريات القابلة للشحن..تحذيرات هامة جداً

اخترنا لك

البطاريات القابلة لإعادة الشحن تقريباً متواجدة في الكثير من الأجهزة التي نستخدمها مثل الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة اللاب توب وغيرها.

متابعات- الخبر اليمني :

ونظرًا لعدد الأجهزة التي تحتوي على بطارية قابلة لإعادة الشحن تعيش في منزلك، فمن الجيد أنها آمنة بشكل ما، فإنه نادراً ما تشتعل فيها النيران، لكن نادرًا ما لا يحدث ذلك أبدًا.

فيما يلي علامات التحذير التي يجب أن تبحث عنها، والتي قد تكون جاهزة للانفجار في هاتفك الذكي أو بطارية الكمبيوتر المحمول :-

سخونة الجهاز

انتفاخ الجهاز وفك اللحامات

انبعاث روائح كيماوية كريهة

الدخان

عدم الانتظام في الشحن

تسرب السوائل من الجهاز

أضرار جسيمة تصيب الجهاز

فإذا صادفت أيًا من هذه العلامات، فتوقف عن استخدام الجهاز فورًا واطلب مساعدة الخبراء، وفي غضون ذلك، ضع الجهاز في مكان ما إذا اشتعلت فيه النيران، فلن يتسبب ذلك في مشكلة كبيرة، مثل وضعه على صينية معدنية.
وإذا اشتعلت النيران في جهازك، فلا ترش الماء عليه، لأن هذا قد يزيد الأمر سوءًا، فعندما يكون متاح طفاية حريق مناسبة يمكن أن يتم السيطرة على الأمر.

إذا كانت النار صغيرة ولا يمكنك الوصول إلى مطفأة الحريق، فإن تغطية الجهاز بشيء مقاوم للحريق، مثل مقلاة معدنية أو وعاء زجاجي، يمكن أن يساعد في منع الانتشار. ومع ذلك، لا تجازف فيما يتعلق بالحرائق، فالأفضل إخلاء المنطقة والاتصال بخدمات الطوارئ لأن ذلك هو أكثر التصرفات أمانًا.

أحدث العناوين

Hadramout: US Soldiers Appear Alongside Yemeni Women

Images of Yemeni women alongside US soldiers in Hadramout have sparked angry reactions on social media. Activists on social media...

مقالات ذات صلة