قائد أنصار الله يدعو لرفع حالة التأهب ويوجه نصيحة للتحالف

اخترنا لك

دعا قائد حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي، الإثنين، الشعب اليمني، “أن يكون في حالة استعداد ويقظة تامة للتصدي للأعداء عند أي محاولات غادرة في الهدنة المؤقتة”، في إشارة إلى رفع حالة التأهب أمام ما قد ينوي التحالف السعودي الإماراتي فعله أثناء الهدنة الإنسانية والعسكرية.

متابعات خاصة – الخبر اليمني:

وقدم الحوثي في كلمة متلفزة بمناسبة “ذكرى عاشوراء”، نصيحة للتحالف، باغتنام “فرصة الهدنة للخروج من مأزقهم”، وإنهاء الحرب والحصار على اليمن المستمر للعام الثامن، مؤكدا أن صنعاء ستتخذ كل الأسباب لإنهاء الحرب و”الحذر من كل المؤامرات”.

وحول العدوان “الإسرائيلي” الأخير على فلسطين، قال قائد حركة أنصار الله، إن “العدو الإسرائيلي اتجه نحو التصعيد في الأيام الماضية وحالة العداء الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني حالة يومية”، داعيا الفصائل الفلسطينية “أن يبقوا في حالة يقظة وأن تتظافر جهودهم وتتجلى وحدتهم”.

وأشار إلى أن كيان العدو حاول أن يستهدف حركة الجهاد الإسلامي دون بقية الفصائل وهذا أسلوب مخادع، لافتا إلى أنه “سيستخدم تكتيك استهداف كل فصيل بشكل منفرد بغية التفريق بين المجاهدين”.

وجدد عبد الملك الحوثي، وقوفهم إلى “جانب شعوب أمتنا فيما تواجهه من تحديات في العراق وسوريا ولبنان والبحرين وإيران”، معتبرا أن “الخونة من أبناء الأمة يحبون الأعداء الذين لا يبادلونهم المحبة، فالإسرائيلي والأمريكي يعتبر كل أولئك المطبعين مجرد أدوات تافهة”، حسب تعبيره.

أحدث العناوين

لماذا ينتقم الغرب الجماعي من إفريقيا؟

ماذا سيحدث إذا أخذتم استثمارات فرنسية صينية، وتوترات ما بعد الاستعمار، وبيروقراطية بروكسل وصبيتم الزيت الساخن فوق كل ذلك؟ لا...

مقالات ذات صلة