ماهي كمية الماء المناسبة يومياً للمحافظة على جسمك رطباً؟

اخترنا لك

الجميع يعرف أن شرب الماء كل يوم في غاية الأهمية ولكن ما هي كمية الماء التي يجب أن نتناولها يومياً وسنتعرف في هذه المادة كمية الماء المفترض أن تشربها كل يوم ولماذا .
متابعات- الخبر اليمني :

المفترض أن تشرب بين 1 لتر، و 3 لترات ويعتبر الماء مهماً جداً. ويجب أن تعلم أن الماء الذي يتم تناوله يومياً يساهم قبل كل شيء في التعويض عن الماء الذي نتخلص منه.
فالجسم يُفرغ بشكل أو بآخر حوالي لتر ونصف من الماء كل يوم. ونصف لتر من العرق، وهي نفس الكمية تقريباً في التنفس وما يصل إلى لتر واحد في البول.
من الواضح أن هذه الأرقام ستعتمد أيضاً على الطقس وأنشطتك اليومية، ولكن أيضاً على جسمك.
ولحساب الكمية المناسبة من الماء يومياً للبقاء رطباً:
ابدأ بطرح 20 كيلو من وزنك،
اضرب الناتج في 15 ثم أضف 1500.

نصائح لبقاء الجسم رطباً
– لا تنتظر حتى الشعور بالعطش، لأنَّ هذا الشعور هو في الحقيقة صرخة استغاثة من جسمك حتى ترويه في أسرع وقت ممكن. لذلك من الأفضل أن تشرب بانتظام حتى عندما لا تشعر بالعطش، ابدأ بكوب كبير من الماء بمجرد استيقاظك.
– اشرب الماء بدرجة حرارة الغرفة، لأنه كلما كان الماء أكثر برودة زادت الطاقة التي تبذلها لتنظيمه، خصوصاً وأن الماء المثلج يمكن أن يسبب الصداع ومشاكل الهضم.
– إذا كنت لا تحب الماء، يمكنك استكمال ترطيب جسمك عن طريق تناول الفواكه والخضراوات الغنية بالمياه مثل، الخيار، أو البطيخ، أو الشمام…

أحدث العناوين

لماذا ينتقم الغرب الجماعي من إفريقيا؟

ماذا سيحدث إذا أخذتم استثمارات فرنسية صينية، وتوترات ما بعد الاستعمار، وبيروقراطية بروكسل وصبيتم الزيت الساخن فوق كل ذلك؟ لا...

مقالات ذات صلة