الرئاسي يراضي الانتقالي بخطة إنقاذ لفصائله في عتق ويجهض أهم مطالبه

اخترنا لك

أصدرت سلطة المجلس الرئاسي، الموالية للتحالف جنوب اليمن، الاثنين، سلسلة قرارات في محاولة لاحتواء المواجهات المحتدمة منذ فجر اليوم في محافظة شبوة.

خاص – الخبر اليمني:

وقضا قرار الرئاسي بإقالة اثنين من القيادات المحسوبة على الامارات والانتقالي وهم وجدي باعوم، قائد قوات دفاع شبوة، وعوض الدحبول، مدير الأمن مقابل عبدربه لعكب قائد قوات الأمن الخاصة ، الذراع العسكري للإصلاح، وعزيز العتيقي قائد محور عتق المحسوب على علي محسن.

وجاءت القرارات في أعقاب نجاح فصائل الإصلاح من إحكام قبضتها على عتق، المركز الإداري لمحافظة شبوة، وتطويق فصائل الامارات وسط الشارع العام بالمدينة، وفق اعتراف وسائل اعلام ممولة اماراتيا، وهو ما عد  من قبل ناشطين محاولة لإنقاذ الانتقالي من هزيمة محققة.

والقرارات التي جاءت في اعقاب خلافات خيمت على اجتماع طارئ عقده أعضاء مجلس الرئاسي بناء على طلب ابوزرعة المحرمي  وعيدروس الزبيدي، أسقطت أهم مطالب للانتقالي وهو إقالة وزير الداخلية في حكومة معين والمحسوب على الإصلاح، إبراهيم حيدان.

ويعد الانتقالي حيدان أبرز مسعري المعارك الأخيرة.

وكان حيدان أصدر قبل تفجر الوضع بساعات  سلسلة تعيينات لتعزيز قبضة الإصلاح على قوات الأمن الخاصة في شبوة، كما وصف قرار محافظ شبوة ، عوض ابن الوزير، بإقالة لعكب مخالف للقانون والدستور في تأكيد لرواية الإصلاح الذي  رفض القرار.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة