10 أطعمة تجلب السعادة.. تَعَرف عليها

اخترنا لك

هل هناك أطعمة تجلب السعادة ؟ قد يجعلى هذا السؤال البعض مستغربين لكن بالفعل هناك أطعمة تجلب الفرح والسعادة حيث تعمل بعض الأطعمة على منحك شعورًا بالسعادة كالآيس كريم والفطائر إلا أنها تعطي شعورًا قصيرًا وتعتبر من الأطعمة التي تؤثر سلبًا على نسبة السكر في الدم وهذه ليست التي نقصدها

متابعات- الخبر اليمني :

فهناك أطعمة ثبت علميًا أنها تعمل على الشعور بالسعادة عن طريق تعزيز الحالة المزاجية بالسيروتونين أو المساعدة في درء الاكتئاب أو القلق، وبالإضافة إلى تحسين المزاج، فإن هذه الأطعمة صحية مليئة بالعناصر الغذائية اللازمة والتي هي على النحو التالي:

التفاح

يساعد على تنظيم السكر في الدم ومستويات الأنسولين ويحد من نسبة الكوليسترول الضار ويغذي بكتيريا الأمعاء الجيدة، وإلى جانب ذلك فهو من الأطعمة الهامة التي تخلق شعورًا بالسعادة.

لحم الديك الرومي

زيادة كميات السيلينيوم،مرتبطة بتحسن الحالة المزاجية، ويعد ذلك هو السبب في استهلاكه بكثرة في عيد الشكر، حيث يشعر الأفراد بتحسن الحالة المزاجية والنوم بسبب زيادة مستويات السيروتونين فيه المليئة بالتريبتوفان.

الحليب و الجبن

تمتلك منتجات الألبان والأجبان على الأحماض الأمينية التي تساعد على زيادة الناقلات العصبية مثل الدوبامين والسيروتونين المهمة في تنظيم الحالة المزاجية.

الأغذية الغنية بالبروبيوتيك

تساعد الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك في خلق شعور بالهدوء في الجسم عن طريق تحسين صحة الأمعاء، ويعتبر البروبيوتيك ضروري لتحسين ماكروبيوتك الأمعاء التي تحسن وتقلل آثار القلق والتوتر والاكتئاب وتجعلك أكثر سعادة ، وتعد الأطعمة المخمرة مليئة بالبروبيوتيك الطبيعي وتشمل الميزو والكيمتشي والزبادي ومخلل الملفوف والتيمبي.

الأناناس

لا يحتوي الأناناس على مادة السيروتونين المعروف بتحسين الحالة المزاجية فقط، بل يحتوي أيضًا على البروميلين، الذي يكافح الالتهاب والذي له صلة مباشرة بالقلق والاكتئاب.

البقوليات

تعتبر البقوليات واحدة من أفضل المصادر الطبيعية للحديد، الذي يسبب الإرهاق وضعف التركيز والنوم المضطرب، وتساعد الفاصوليا أيضًا في الحفاظ على استقرار المزاج، كما تساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم وكذلك الشهية.

بذور اليقطين

تعد بذور اليقطين مصدر جيد للمغنيسيوم، وهو ما يمكن أن يقلل مستويات القلق ويحسن أعراض الاكتئاب.

اللوز

يعتبر المغنيسيوم الموجود في المكسرات والفاصوليا يمكن أن يحافظ على مستويات الكورتيزول ويقلل من مستويات التوتر  ويحسن المزاج، وتشمل الأطعمة الأخرى الغنية بالمغنيسيوم الشوكولاتة الداكنة والأفوكادو.

البيض

يحتوي البيض على كميات عالية من التربتوفان وكذلك مضادات الأكسدة التي تقلل الالتهاب وتتحكم في الجذور الحرة في الجسم، ويعد البيض غني أيضًا بالبروتين ومصدر جيد لفيتامين د، وكلاهما ضروري للسيروتونين.

أحدث العناوين

لماذا ينتقم الغرب الجماعي من إفريقيا؟

ماذا سيحدث إذا أخذتم استثمارات فرنسية صينية، وتوترات ما بعد الاستعمار، وبيروقراطية بروكسل وصبيتم الزيت الساخن فوق كل ذلك؟ لا...

مقالات ذات صلة