المركزي يكشف شروط سعودية أجّلت الوديعة

اخترنا لك

رفضت السعودية ، الاثنين، نقل الوديعة المعلنة للشهر الثالث على التوالي على الرغم من إعلان البنك المركزي في عدن استكماله كافة شروط الإصلاحات التي اتخذتها كذريعة لمنع نقل الوديعة المقدرة بـ3 مليار دولار.

خاص – الخبر اليمني:

وأفاد مصدر في البنك المركزي بعدن بان حكومة معين  سلمت  للسفير السعودي لدى اليمن، محمد ال جابر، ملف متكامل بالإصلاحات التي نفذتها خلال الفترة الماضية بناء على اشتراط التحالف، وطالبته بالإسراع في عملية نقل الوديعة السعودية الإماراتية.

وأشار المصدر بأن الرد السعودي كان صادم حيث أشار السفير  إلى أن الوديعة مرتبطة  بجوانب سياسية وتعيينات  في هيكل  السلطة الموالية لبلاده  جنوب اليمن.

وكانت حكومة معين  أصدرت عدة قرارات اخرها قرار البنك المركزي برفع نسبة ضمانات شركات الصرافة إلى مليار ريال ما تسبب بإفلاس العديد من الشركات الناشئة.

وتعاني العملة  في مناطق سيطرة التحالف تدهور يوميا مع اقتراب الدولار من حاجز الـ1200 ريال  وسط مخاوف من أن ترفع  هذه الانهيارات من  فاتورة المواد الغذائية ما قد يفجر الوضع في المناطق التي تعاني بفعل الفساد والنهب المنظم لثروات اليمن السيادية.

وتستخدم السعودية الوديعة لتمرير أجندة أبرزها التغيرات في سلطات مناطق النفط والترتيب لتغييرات في مناطق شرق اليمن وبما يضمن نفوذ مستقبلي على تلك المناطق الاستراتيجية ابرزها محافظة المهرة.

أحدث العناوين

لماذا ينتقم الغرب الجماعي من إفريقيا؟

ماذا سيحدث إذا أخذتم استثمارات فرنسية صينية، وتوترات ما بعد الاستعمار، وبيروقراطية بروكسل وصبيتم الزيت الساخن فوق كل ذلك؟ لا...

مقالات ذات صلة