السعودية تشكل وفد الرئاسي المفاوض وتسعى لفتح قناة اتصال عربية له بـ”الحوثيين”

اخترنا لك

استكملت السعودية ، الثلاثاء، تشكيل وفد المجلس الرئاسي  المفاوض والبديل لفريق هادي والإصلاح في حين تستعد لفتح   قناة تواصل بين حركة  أنصار الله “الحوثيين” وسلطتها في عدن.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر في حكومة معين بأن السفير السعودي سمى 7 أعضاء رئيسيين في الوفد بمحاصصة جنوبية وشمالية إلى جانب 3 أعضاء احتياط، مشيرة إلى أن الفريق يستحوذ عليه الانتقالي والمؤتمر في الخارج في حين  لا يتعدى تمثيل الإصلاح وبقية المكونات الشمالية والجنوبية الدور الهامشي.

وتوقعت المصادر أن يصدر رشاد العليمي قرار رسمي بتسمية الوفد خلال الأيام المقبلة.

وجاء تسمية وفد المجلس الرئاسي قبل زيارة مرتقبة لرشاد العليمي إلى العاصمة الأردنية التي تحتضن منذ أشهر جولات مفاوضات بين  الفصائل الموالية للتحالف وحكومة صنعاء.

وأشار المصادر إلى أن العليمي سيطلب رسميا وساطة اردنية  مع صنعاء بشأن عدة ملفات.

وكان احمد عوض بن مبارك ، وزير الخارجية في حكومة معين، وصل للعاصمة عمان تمهيدا للزيارة التي اعلن عنها في مؤتمر صحفي مع  وزير الخارجية الأردني.

وتأتي التحركات السعودية في إطار مساعيها للخروج من مستنقع اليمن عبر الدفع لمفاوضات بين الأطراف اليمنية بأية نتائج.

ويرى وزير الخارجية في نظام صالح  ابوبكر القربي بأن السعودية وتحالفها  لم تعد تبدي أي اهتمام بالوضع في اليمن ولا مستقبل القوى الموالية لها وكل ما يهمها هو الحفاظ على مصالحها.

أحدث العناوين

لماذا ينتقم الغرب الجماعي من إفريقيا؟

ماذا سيحدث إذا أخذتم استثمارات فرنسية صينية، وتوترات ما بعد الاستعمار، وبيروقراطية بروكسل وصبيتم الزيت الساخن فوق كل ذلك؟ لا...

مقالات ذات صلة