عبد السلام من موسكو: روسيا غيّرت موقفها وأدركت أن اليمن مؤثر استراتيجي

اخترنا لك

كشف وفد صنعاء في المفاوضات السياسية محمد عبد السلام، الخميس، عن لقاءات خارجية رسمية معلنة وغير معلنة، موضحا من العاصمة الروسية موسكو أنه ناقش مع الجانب الروسي التأثير الواسع للأحداث في اليمن خصوصا بعد المستجدات في أوكرانيا.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

وأشار رئيس الوفد محمد عبد السلام إلى أن هناك تغيرات “حقيقية في الموقف الروسي وإدراك أن اليمن يستطيع أن يكون مؤثرا استراتيجيا”، مضيفا أن “هناك تغير في المزاج الاقليمي والدولي والسعودية مدركة بأن الحماية الأميركية لم تعد مضمونة”.

واعتبر عبد السلام خلال لقاءه مع “قناة الميادين” أن تحركهم في العالم يأتي في ظل استمرار الحرب والحصار، وسيستمر التحرك مع كل المتضررين من المشروع الأمريكي ومنهم روسيا.

وحول الهدنة الإنسانية والعسكرية التي أعلنت الأمم المتحدة تمديدها في اليمن، قال رئيس وفد صنعاء إن “فرص تمديد الهدنة قد يكون الأخير في حال لم يتم التوصل إلى آلية لصرف رواتب الموظفين، مع فك الحصار”، مشيرا إلى أنهم ذهبوا للتمديد وليس الاتفاق بسبب عدم وجود ضمانات للتنفيذ.

ولفت إلى أن صنعاء قدمت مبادرة لصرف المرتبات وفتحت حساب بنكي لإيرادات الحديدة على أن يغطي  التحالف الفجوة فرفض، مؤكدا أن “ما يجري في اليمن ليس فقط عدوانا سعوديا إماراتيا لأن هؤلاء أدوات للمشروع الأمريكي”.

أحدث العناوين

Massacre crimes continues in Gaza

The number of martyrs due to the massacre committed by the Israeli occupation forces at dawn today against a...

مقالات ذات صلة