أول رد لطارق صالح بعد دوس مقاتلي الانتقالي لعمه في عتق

اخترنا لك

حذر طارق صالح، قائد الفصائل  الموالية للإمارات في الساحل الغربي، الخميس،  من  انقلاب على محافظ المؤتمر  في شبوة عوض ابن الوزير.

جاء ذلك في بيان  جديد أعقب  تداول مقاطع فيديو لمقاتلي الانتقالي في عتق وهم يدوسون صور عمه علي عبدالله صالح  بعد طرد  فصائل الاصلاح في خرق للتحالف بين الطرفين.

خاص – الخبر اليمني:

وطالب طارق أبناء شبوة بالالتفاف  حول ابن الوزير وتوجيه أسلحتهم صوب من وصفه بـ”العدو المشترك” في  تهديد غير مباشر بالقوة.

وكان ناشطون تداولوا مقاطع فيديو لمقاتلين من المجلس الانتقالي وهم يدوسون صور لعم طارق وسط عتق ويتلفظون بكلمات نابية عليه.

وتسببت الأحداث الأخيرة في شبوة  بحالة ارتباك بصفوف طارق الذي يحاول دعم  محافظ المؤتمر ابن الوزير ضد الإصلاح وسط مخاوف من استغلال الانتقالي لهذا الدعم لطرد طارق والإصلاح معا.

وفي حين دعا المستشار الإعلامي لطارق كامل الخوذاني إلى عدم  التفريط بالإصلاح في تلويح بالتحالف مع الحزب مجددا، طالب شقيقه توفيق صالح بالتريث بقرار إقالة سلطان العرادة من منصبه كمحافظ لمأرب في إشارة إلى محاولة طارق صالح  تقييم وضعه في الجنوب على ضوء المؤشرات التي تؤكد مساعي الانتقالي للاستحواذ على شبوة وطرد من يصفهم اعلامه بتحالف 7/7 “.

أحدث العناوين

لماذا ينتقم الغرب الجماعي من إفريقيا؟

ماذا سيحدث إذا أخذتم استثمارات فرنسية صينية، وتوترات ما بعد الاستعمار، وبيروقراطية بروكسل وصبيتم الزيت الساخن فوق كل ذلك؟ لا...

مقالات ذات صلة