توجيه بسرعة ترميم منازل صنعاء القديمة المتضررة من الأمطار

اخترنا لك

وجه وزير الثقافة في حكومة صنعاء عبد الله الكبسي، الخميس، بسرعة إنجاز أعمال الصيانة والترميم للمنازل التاريخية في مدينة صنعاء القديمة بما فيها المتضررة جراء الأمطار والمعرضة للخطر، مؤكدا على أهمية مضاعفة الجهود في سرعة الترميم باعتبار هذه المنازل إرث حضاري لا يمكن التفريط به أو التقصير في الحفاظ عليه.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأهاب الوزير الكبسي بسرعة عمل حصر للمنازل المهجورة والتخاطب مع ملاكها لإيجاد حلول مناسبة لصيانتها بالتعاون مع الهيئة والمجلس المحلي وحل كافة الاشكاليات المتعلقة بها بما يضمن ترميمها وإعادتها الى ما كانت عليه، مشددا على أهمية نقل مخلفات البناء وإخراجها من أزقة وشوارع المدينة وإزالة أي عوائق أو استحداثات في الشوارع قد تعيق تدفق مياه الأمطار مما يلحق أضرارا بالمنازل.

وأكد التزام الوزارة بمتابعة وضع المدينة ومعالجة كافة الإشكالات التي تعيق سرعة ترميم وصيانة المنازل المهددة خلال فترة الأمطار واستكمال ترميم المنازل وفق البرنامج المعد لذلك من قبل الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية.

وتضررت عدد كبير من المنازل التاريخية في مدينة صنعاء القديمة جراء استمرار هطول الأمطار في الأيام الأخيرة، فيما ناشد السكان سرعة وضع حلول عاجلة للحد من تضرر المنازل وسقوطها فوق رؤوسهم.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة