شاهد| دفع عسكرية جديدة لألوية حماية رئاسية ترفد قوات صنعاء

اخترنا لك

نظمت قوات صنعاء، الخميس، عرضا عسكريا جديدا، يعتبر السادس منذ أيام، ويعكس مدى التطور في قدراتها في العام الثامن من عمر حرب التحالف السعودي الإماراتي على اليمن، ورسالة للأخير بتأهبها لأي خرق للهدنة الإنسانية والعسكرية.

صنعاء- الخبر اليمني:

ونشرت وسائل إعلام صنعاء صورا للعرض العسكري الذي وصفته بالـ”مهيب”، يظهر فيها تخرج عدد من الدفع العسكرية لألوية الحماية الرئاسية، يرافقها دبابات وآليات عسكرية مختلفة، فيما يظهر أيضا حضور سياسي وعسكري رفيع، على رأسهم “رئيس المجلس السياسي الأعلى” مهدي المشاط، الذي ستبث له كلمة خلال الحفل، مساء اليوم، وفق المصدر.

وقال رئيس وفد صنعاء في وقت سابق اليوم، عبر قناة الميادين، إن العروض العسكرية، والخطاب السياسي يؤكد المضي في التحشيد وإعلان الجهوزية لمواجهة أي تطور وأي فشل للهدنة، مجددا التأكيد على أن “اليمن يمتلك قدرات أثبتت فاعليتها في أبو ظبي والأراضي السعودية، وإذا فشلت الهدنة سنضطر للذهاب إلى تصعيد عسكري فرض علينا وستكون معطياته أكبر”.

ودعا قائد حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي، في وقت سابق، الشعب اليمني، “أن يكون في حالة استعداد ويقظة تامة للتصدي للأعداء عند أي محاولات غادرة في الهدنة المؤقتة”، في إشارة إلى رفع حالة التأهب أمام ما قد ينوي التحالف السعودي الإماراتي فعله أثناء الهدنة الإنسانية والعسكرية.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة