الانتقالي يكشف نص اتفاق سري مع “القوى اليمنية” برعاية سعودية

اخترنا لك

كشف المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن، السبت، نص اتفاق خطير رعته السعودية بين المجلس والقوى اليمنية الموالية لها خلال مشاورات الرياض، يأتي ذلك في اول رد على حكومة معين التي تحدثت عن تأجيل النقاش داخل الانتقالي بشان الانفصال.

خاص – الخبر اليمني:

وقال عمرو البيض، نجل الرئيس الجنوبي السابق وممثل عيدروس الزبيدي للشؤون الخارجية في منشور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي بأن الانتقالي اتفق مع من وصفها بـ”القوى اليمنية” في الرياض على تهيئة العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة لمعالجة كل القضايا وذلك عبر تميم اطار تفاوضي لقضية “شعب الجنوب” من المرحلة الأولى لمفاوضات وقف الحرب  وليس بعد ما وصفه بالعودة إلى صنعاء.

وجاءت تصريحات البيض عقب إعلان وزير الخارجية في حكومة معين، أحمد عوض بن مبارك، خلال مقابلة مع قناة السي إن إن الأمريكية  بوقف النقاش حول تحقيق الانفصال داخل المجلس الانتقالي في محاولة لارسال رسائل طمانة بشان التطورات الأخيرة شرق اليمن، وهو ما يشير إلى رفع الانتقالي الذي حقق المزيد من المكاسب على الأرض بالسيطرة على شبوة  سقف مطالبه لتسليمه الجنوب أولا وضمان انتشار فصائله في كافة المحافظات قبل الحديث عن قضايا أخرى.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة