العمالقة تحاصر مأرب بـ”مدافع جهنم” وتبدأ اجتياح حقول النفط

اخترنا لك

نصبت فصائل العمالقة الجنوبية، الموالية للإمارات، السبت، عددا من المدافع بعيدة المدى صوى مدينة مأرب، آخر معاقل الإصلاح شمال اليمن، يتزامن ذلك مع بدئها معركة الحقول النفطية في محافظة شبوة المجاورة والترتيب للزحف صوب مأرب.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت وسائل إعلام  جنوبية عن مصادر في العمالقة قولها إن المدافع التي زودت بها السعودية  العمالقة وتعرف بـ”مدافع جهنم”  تم تصويبها باتجاه مدينة مأرب لاستهداف اية تحركات عسكرية.

وتزامن نصب بطاريات “مدافع جهنم” في عدة مناطق بشبوة  مع بدء فصائل العمالقة التي سيطرت مؤخرا على مدينة عتق  الزحف باتجاه حقول النفط في العقلة حيث سيطرت هذه الفصائل خلال الساعات الماضية على مناطق عياذ  وأمّنت خط العين المؤدي إلى حقول العقلة النفطية وهي اخر مناطق تتمركز فيها فصائل قوات الأمن الخاصة المحسوبة على الإصلاح.

وتوقعات مصادر محلية باندلاع معركة جديدة على طريق العقلة، مستشهدة باحتشاد جديد لقوات الأمن الخاصة في مديريات عرماء والمصينعة.

كما جاء التحشيد  في وقت  استدعت فيه الامارات تعزيزات من قوات طارق في الساحل الغربي ويتوقع نشرها خلال الساعات المقبلة بمناطق في مدينة مأرب.

ولم يتضح بعد ما اذا كان نصب مدافع جهنم التي لعبت دور في معركة عتق  لصالح العمالقة  ضمن ترتيبات لمعركة مأرب وتوفير إسناد مدفعي لقوات متوقع توغلها باتجاه مدينة مارب أم للحد من دفع الإصلاح بتعزيزات مع بدء معركة استعادة الحقول النفطية في شبوة، لكن توقيتها يشير إلى أن الوضع يتجه  نحو التصعيد العسكري.

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة