الزبيدي يتجه لقطع الاتصالات نهائيا عن عدن

اخترنا لك

كشف عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، الأحد، توجهه لقطع الاتصالات عن مدينة عدن، يأتي ذلك في ظل استمرار  معانة سكان المدينة بعد  توقيفه خدمات الشركة اليمنية – العمانية للاتصالات.

خاص – الخبر اليمني:

والتقى الزبيدي  خلال الساعات الماضية  بمدير مؤسسة الاتصالات  السلكية واللاسلكية، واللقاء يعد الأولى منذ تعيين الزبيدي رئيس للهيئة العليا للموارد المالية التابعة للمجلس الرئاسي.

ووفق وسائل إعلام الانتقالي فقد طالب الزبيدي  المؤسسة بسرعة نقل الاتصالات من صنعاء وهي خطوة سبق للتحالف وحكومة معين وأن فشلا في تحقيقه خلال سنوات الحرب بفعل الوضع الأمني وغياب البنية التحتية في قطاع الاتصالات بعدن، وفق ما ذكره وزير الاتصالات في حكومة معين  نجيب العوج خلال استجواب لبرلمان البركاني.

وتشير تحركات الزبيدي الذي لم يخفي طمعه بالاستحواذ على عائدات  الاتصالات والتي وصفها بـ”الثروة الضخمة” إلى توجهه نحو ابتزاز قطاع الاتصالات ما قد يتسبب بقطع ما تبقى من شريان حياة لها القطاع الحيوي الذي عاني مؤخرا في المحافظات الجنوبية بفعل ابتزاز الزبيدي الذي اقتحمت ميلشياته مقر الشركة اليمنية العمانية للاتصالات واغلقتها  بعد تخريب أجهزة البث.

وخطوة الزبيدي ضمن مخطط اماراتي – سعودي للاستحواذ على هذا القطاع  تزايد نشاطه مؤخرا مع وصول تجهيزات إلى عدن لهذا الغرض.

أحدث العناوين

أمريكا ترفع قميص “إسرائيل” بوجه السبع لتمويل عملياتها في اليمن

فشلت الولايات المتحدة، السبت، بدفع حلفائها في مجموعة السبع الكبرى لتمويل عملياتها العسكرية ضد اليمن. خاص – الخبر اليمني: وأصدرت مجموعة...

مقالات ذات صلة