الإصلاح يقترب من إبرام اتفاق مع “الحوثيين”

اخترنا لك

وجه حزب الإصلاح، جناح الإخوان المسلمين في اليمن، الإثنين، قياداته الوسطى بالتقارب مع حركة أنصار الله “الحوثيين”، يتزامن ذلك مع  اتساع رقعة الضغوط الداخلية في الحزب لمواجهة مساعي التحالف اجتثاثه بعد 8 سنوات من استخدامه كورقة في الحرب التي قادتها السعودية والإمارات.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر حزبية بأن محمد اليدومي وعبدالوهاب الانسي أبلغا القيادات الميدانية والوسطى بفتح قنوات اتصال مع صنعاء، مشيرة إلى ان رئيس الهيئة العليا للحزب وأمينه أكد خلال باتصالات مع قيادات في تركيا بانهما لم يعدا قادران على اتخاذ قرارات تعيد للحزب فاعليته بفعل الضغوط التي تمارس عليهما.

ومنح اليدومي الضوء الأخضر لقياداته في تعز وحضرموت والمهرة ومأرب باتخاذ القرارات التي ترى فيها انقاذ لمستقبلها، وكان عبده فرحان سالم المخلافي، القائد الفعلي لسلطة الأمر الواقع في تعز، التقى بقيادات في حركة أنصار بمديرية سامع التي وصلها قبل أيام عضو المجلس السياسي لصنعاء سلطان السامعي، وفق وسائل إعلام محلية.

ويعاني الإصلاح حاليا من حالة إرتباك بفعل قرارات مفاجئة بإنهاء نفوذه في الهلال النفطي لليمن.

وأصدر الحزب بيان يهدد فيه  بالانسحاب من سلطة المجلس الرئاسي لكن رغم تجاهل مطالبه لم يقدم الحزب على أية خطوة ولو بالتلويح بل بالعكس ظهرت كتلته البرلمانية بكامل أعضائها من بين بقية الأحزاب وهي تتلقى أوامر عيدروس الزبيدي العضو الانفصالي في المجلس الرئاسي.

كما يتعرض الحزب لضغوط داخلية تسببت بانقسامات وصلت حد المطالبة بالإطاحة باليدومي والآنسي من مركز القيادة، وبرزت دعوات من قيادات عليا في الحزب وإعلاميين تطالب صراحة بإعادة التحالف مع صنعاء لمواجهة الحرب الجديدة على الحزب.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة