4 أعشاب تساهم في خفض إرتفاع ضغط الدم

اخترنا لك

ارتفاع ضغط الدم هو البوابة السهلة للإصابة بأمراض القلب، ويمكن التحكم في ارتفاع ضغط الدم باستخدام بعض الأعشاب والتوابل للتقليل من مستويات ضغط الدم، لذلك نقدم لك أفضل أعشاب طبيعية تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع:

متابعات- الخبر اليمني :

1-الريحان

الريحان هو عشب لذيذ وغني بالعديد من المركّبات القوية، فهو غني بالأوجينول، حيث تشير الدراسات إلى أن الأوجينول قد يساعد في تقليل ضغط الدم من خلال العمل كمانع طبيعي لقنوات الكالسيوم، حيث تمنع حاصرات قنوات الكالسيوم حركة الكالسيوم إلى القلب وخلايا الشرايين، مما يسمح للأوعية الدموية بالاسترخاء.

2-البقدونس
البقدونس من أشهر الأعشاب في المطبخ العربي، فهو يتميز بطعم شهي كما يتمتع بخصائص غذائية مهمة، حيث يحتوي على مجموعة متنوعة من المركّبات، مثل فيتامين سي والكاروتينات الغذائية، التي قد تقلل من ضغط الدم.

3- بذور الكرفس
بذور الكرفس  توابل متعددة الاستخدامات مليئة بالعديد من العناصر الغذائية، مثل الحديد والمغنيسيوم والمنغنيز والكالسيوم والألياف، وتساعد في خفض ضغط الدم، حيث اقترح الباحثون أن المركّبات الموجودة في مستخلص بذور الكرفس قد تساعد في خفض ضغط الدم من خلال العمل كمانع طبيعي لقنوات الكالسيوم.

4-الزعتر

الزعتر هو عشب لذيذ مليء بالعديد من المركبات الصحية، مثل حمض الروزمارينيك، وهو الذي ربطت الأبحاث بينه وبين العديد من الفوائد، مثل تقليل الالتهابات وخفض مستويات السكر في الدم، وكذلك زيادة تدفق الدم، وقد يساعد أيضاً في تقليل ضغط الدم.
فتناول حمض الروزمارينيك ساعد بشكل كبير في خفض ضغط الدم الانقباضي عن طريق تثبيط الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE)، وهو جزيء يضيق الأوعية الدموية ويرفع ضغط الدم، وبالتالي، فإنَّ تثبيطه قد يخفض ضغط الدم.

أحدث العناوين

صراع السعودية مع الإمارات يخرج القاعدة من قمقمها..باطرفي يدعو للجهاد ضد فسق بن سلمان

ظهر زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب خالد باطرفي في تسجيل مرئي جديد تحت عنوان "النظام السعودي وموجبات الخروج"...

مقالات ذات صلة