استشهاد شاب وإصابة آخرين في مواجهات عنيفة وحملة اعتقالات في عدة مدن فلسطينية

اخترنا لك

اندلعت اشتباكات بعضها مسلحة اليوم الاثنين، في عدة مدن فلسطينية بين قوات تابعة لكيان الاحتلال ومواطنين فلسطينيين، أدت لمقتل شاب في القدس وإصابة آخرين واعتقالات واسعة.

متابعات-الخبر اليمني:

واستشهد الشاب محمد شحام بعد إصابته بالرصاص الحي في الرأس، فجر اليوم الاثنين، عند اقتحام كيان الاحتلال منزله في بلدة كفر عقب شمال غربي القدس.

وأفاد المواطن إبراهيم شحام والد الشهيد، بأنّ قوة خاصة تابعة لكيان الاحتلال دهمت منزله، في ساعة متأخرة من ليل أمس، وأطلقت النار صوب نجله محمد من مسافة صفر، وأصابته في رأسه وتركته ينزف على الأرض لأكثر من 40 دقيقة، قبل أن تعتقله.

وأضاف: “حجزونا في الداخل لمدة 40 دقيقة وأقفلوا الأبواب وبدؤوا بالتكسير، مانعين دخول الإسعاف، ولم تتواصل معي أي جهة رسمية لتوضح ما حصل، ولم يتكلم أحد عن تسليم الجثة، مردفاً: “ابني لم يكن مطلوباً من الاحتلال، وهو لا ينتمي إلى أي حزب أو اي منظمة، وغير نشط سياسياً”.

كما اقتحمت قوات تابعة للكيان الاحتلال، مخيم جنين واندلعت مواجهات تخللتها اشتباكات مسلحة، دون الإبلغ عن إصابات

واندلعت اشتباكات عنيفة في كفر عقب شرقي القدس، وأصيب فلسطيني بجروح خطيرة، كما تم اعتقال 7 فلسطينيين في دير أبو مشعل شمال غربي رام الله.

ونشرت قناة “فلسطين اليوم” مقاطع فيديو توثق مواجهات بمنطقة شارع السلام بعد اقتحام الاحتلال لمدينة الخليل، ولمقاومين يطلقون النار تجاه قوات الاحتلال خلال اقتحام بلدة قباطية جنوبي جنين وقرب محطة بلدة عرابة جنوب غربي جنين.

كما نشرت مقطع فيديو يظهر مواجهات عنيفة خلال انسحاب الاحتلال من حي كفر عقب شمالي القدس المحتلة.

واعتقل كيان الاحتلال 10 مواطنين من بلدتي دير أبو مشعل وبيرزيت شمال غربي رام الله.

وذكرت مصادر محلية أنّ قوات الاحتلال دهمت عدداً من المنازل في دير أبو مشعل، مؤكدةً اعتقال الأسير المحرر يوسف هوشة من بلدة بيرزيت، بعد مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وأضافت المصادر أنّ كيان الاحتلال اقتحم مخيم الدهيشة جنوبي بيت لحم واعتقل شابين، وأطلق الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى اندلاع مواجهات في شارع القدس الخليل، من دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي سياق الحملة نفسها، اعتقل كيان فجر اليوم، مواطناً من بلدة عصيرة الشمالية، شمالي نابلس.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة