شركة اتصالات يمنية تبدأ إجراءات تعويضات ضخمة لمشتركيها

اخترنا لك

قررت شركة اتصالات دولية، الثلاثاء، بدء إجراءات  دولية للمطالبة بتعويضات ضخمة  لها لمشتركيها  في اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت صحيفة “الأيام” الصادرة في عدن عن مصادر وصفتها بالمطلعة بان الشركة اليمنية – العمانية للاتصالات والمعروفة بـ”يو” استدعت بالفعل فريق قانوني متخصص للبدء برفع دعوى قضائية دوليا للمطالبة بالتعويضات اللازمة للشركة ومشتركيها جراء تعطيل خدماتها في عدن.

وأشارت المصادر إلى أن قرار اللجوء للمحاكم الدولية جاء في أعقاب تأجيل البت في قضية اقتحام مقرات الشركة في عدن وتخريب أجهزة البث وتعطيل الخدمة للمرة الثالثة مع أن القضية مستعجلة.

وتستند الشركة في دعواها الجديدة إلى قانونية نشاطها والتزامها بكافة القوانيين اليمنية النافذة أبرزها قانون الشركات التجارية رقم 15 لسنة 1990 والمعدل بقانون 2004  والذي بموجبه استحوذت شركة الزمرد، إحدى  الشركات المؤسسة إم تي إن  على أصول  بقية الشركاء بنسبة 98 % وتحويل العلامة التجارية للشركة الأم إلى “يو”.

وبحسب المصادر  فإن هذه المرة ليست الأولى التي تترفع فيه شركة الاتصالات اليمنية  دوليا اذ سبق  لشركة إم تي إن ، السابقة،  وأن انتزعت حقوقها بقضية رفعتها  أمام القضاء الدولي في العام 2009.

وتطالب الشركة بتعويضات ضخمة ليس على مستوى تعطيل خدماتها فقط بل أيضا يشمل تعويض مشتركيها وهي المرة الأولى التي يتم طرح  قضية من هذا النوع.

أحدث العناوين

ضابط في البحرية الأمريكية يكشف تفاصيل معضلة بلاده في اليمن

قال الضابط السابق في البحرية الأمريكية جيمس دوروسي إن بلاده تواجه معضلة استراتيجية حيث تخسر في أول نزال بحري...

مقالات ذات صلة