روسيا: سلوكيات واشنطن تساهم في زيادة المخاطر النووية وبريطانيا ستتحمل نتائج استفزازاتها

اخترنا لك

 قالت مؤسسات روسية رسمية إن السلوكيات الغربية ضد بلادها لا تراعي مصالح وأمن الدول الأخرى، وتساهم في زيادة المخاطر النووية.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت السفارة الروسية في واشنطن، في بيانها الذي نشرته على خلفية تصريحات الإدارة الأمريكية بأن سلوك روسيا لا يتوافق مع صفة الدولة النووية المسؤولة: “تواصل الولايات المتحدة اليوم، العمل بدون أخذ أمن ومصالح الدول الأخرى في الاعتبار، وهو ما يساعد في زيادة المخاطر النووية”.

وأضافت: “من المروع سماع اتهامات من دولة قصفت هيروشيما وناغازاكي بالسلاح الذري، أن روسيا تتصرف بشكل غير مسؤول في المجال النووي”.

وشددت السفارة الروسية على أن الخطوات الأمريكية، الهادفة لجر روسيا إلى حرب هجينة، قد تؤدي في سياق الوضع في أوكرانيا، إلى تصعيد وصدام عسكري مباشر بين الدول النووية.

كما حذرت وزارة الدفاع الروسية من خطط بريطانية لتسيير طائرة استطلاع بريطانية من طراز RC-135 في مسار يخترق حدود روسيا، واصفة الأمر بالاستفزاز المتعمد، ولافتة إلى تكليف القوات الجوية الروسية بمنع انتهاكات المجال الجوي لروسيا الاتحادية.

كما حذرت الوزارة من أن جميع العواقب المحتملة لهذا الاستفزاز المتعمد، سيتحمل مسؤوليتها الجانب البريطاني.

وكشفت وزارة الدفاع الروسية أمس الاثنين، عن خرق طائرة استطلاع بريطانية للحدود الجوية لروسيا، بعد أن اكتشفت قوات الدفاع الجوي المناوبة فوق بحر بارنتس هدفا جويا غير معروف متجها نحو حدود البلاد.

وقالت الوزارة إنه من أجل وقف انتهاك حدود الدولة، تم رفع مقاتلة من طراز MiG-31bm من قوات الدفاع الجوي أثناء الخدمة، حددت هوية الطائرة المنتهكة على أنها طائرة استخبارات إلكترونية وحرب إلكترونية RC-135 تابعة لسلاح الجو البريطاني.

أحدث العناوين

لماذا ينتقم الغرب الجماعي من إفريقيا؟

ماذا سيحدث إذا أخذتم استثمارات فرنسية صينية، وتوترات ما بعد الاستعمار، وبيروقراطية بروكسل وصبيتم الزيت الساخن فوق كل ذلك؟ لا...

مقالات ذات صلة