الزبيدي يتسلم الوديعة رسميا .. وقوات الأحمر ترد بتظاهرات عسكرية

اخترنا لك

حسم  التحالف، الأربعاء، مصير  منفذ الوديعة الحدودي  بين اليمن والسعودية .. يأتي ذلك بعد أيام من الصراع بين الانتقالي والإصلاح حول ايراداته.

خاص – الخبر اليمني:

وسلم التحالف إدارة المنفذ  لعيدروس  الزبيدي ، رئيس المجلس الانتقالي.. والتقى الزبيدي في وقت سابق اليوم  بمدير المنفذ وطاقمه حيث ناقش الطرفان  تطوير عمل المنفذ ونشر قوة امنية خاصة لتأمينه..

والمنفذ كان ابرز اهداف الانتقالي في معركته الأخيرة باتجاه العبر ..  وتسليمه للزبيدي جاء بعد تقدم  فصائل العمالقة ودفاع شبوة باتجاهه خلال اليومين الماضيين وسط مخاوف أمريكية  من تأثير المعارك على حقول النفط التي تديرها شركاتها في الهلال النفطي لليمن.

ويشير تسليم المنفذ  بالتزامن مع توقف المعارك في العبر  إلى ابرام صفقة بين  الامارات والسعودية برعاية أمريكية تقضي بتسليم المنفذ لاتباع ابوظبي مقابل منع اتساع المعارك ..

في المقابل، تداول ناشطون فقي حزب الإصلاح   مقاطع فيديو لتظاهرات عسكرية ضخمة قرب المنفذ ..

ويرفع المتظاهرون واغلبهم قدموا من معسكرات هاشم الأحمر المنتشرة في الوديعة اعلام اليمن ورددوا هتافات بـ”الروح بالدم نفديك يا يمن”  في  اعلان رفضهم تسليم  المنفذ الذي يدر المليارات  للفصائل الانفصالية.

 

أحدث العناوين

لماذا ينتقم الغرب الجماعي من إفريقيا؟

ماذا سيحدث إذا أخذتم استثمارات فرنسية صينية، وتوترات ما بعد الاستعمار، وبيروقراطية بروكسل وصبيتم الزيت الساخن فوق كل ذلك؟ لا...

مقالات ذات صلة