هذه الأطعمة للوقاية تماماً من مرض السكري.. تَعَرف عليها

اخترنا لك

هناك أطعمة ترفع نسبة السكر في الدم، والعكس تماماً هماك الأطعمة منخفضة السكر في الدم بل و تعزز الشبع للحدّ من الرغبة الشديدة والتحكم في الوزن، وسنتعرف عليها في هذه الطور التالية .

متابعات- الخبر اليمني :

– الخضراوات الخضراء
الملفوف، البروكلي، السبانخ ، الكراث، الفاصوليا الخضراء … الخضراوات الخضراء لها مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض إلى حدّ ما، باستثناء الفاصوليا الخضراء التي يرتفع مؤشرها .

الأفوكادو
يحتوي الأفوكادو على نسبة منخفضة من السكر كما أنه مصدر مثير للاهتمام للأحماض الدهنية المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية والعديد من الفيتامينات.

الثمار الزيتية
اللوز أو الجوز أو الفستق أو الصنوبر: هذه البذور الزيتية ذات سعرات حرارية عالية، ولذلك يجب أن تُستهلك باعتدال. حفنة صغيرة تكفي.

البقوليات
الأطعمة من عائلة البقوليات، والتي تشمل العدس، البازلاء، الحمص، أو حتى الفاصوليا البيضاء أو الحمراء أو السوداء المجففة، لها مؤشر سكر معتدل .

جميع الحبوب
تحتوي الحبوب الكاملة على نسبة منخفضة  من السكريات.  على عكس الخبز الأبيض الذي يحتوي على مؤشر سكر عالي جداً.

الأرز
حتى الأرز الأبيض يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض نسبياً،

المعكرونة الكاملة
المعكرونة الكاملة أو شبه الكاملة لها مؤشر معتدل .

الفواكه

تحتوي جميع الفواكه على السكر والفركتوز، كالمشمش الأسود، الفراولة، العلي، الكرز، التوت، العنب البري…) لها مؤشر منخفض إلى حد ما،  ومؤشر التفاح والكمثرى أعلى ومع ذلك يبقى مناسباً.

موسلي طبيعي
مؤشر السكر في حبوب الموسلي العادي حوالي  معتدل لذلك يفضل تناوله في الصباح على حبوب الإفطار .

اللحم والسمك
مثلها مثل البيض والمأكولات البحرية، تحتوي اللحوم والأسماك على كمية قليلة جداً من الكربوهيدرات. لذلك فإنَّ مؤشرها السكري غير موجود .

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة