إنتبه.. أطعمة ينبغي تناولها بعد التعافي من السرطان

اخترنا لك

العلاج الكيميائي لمكافحة الخلايا السرطانية في الجسم يجلب الكثير من الأعراض التي تؤثر على الجسم والتي قد تشمل جفاف الفم وتغيرات التذوق والغثيان والتعب، وعدم القدرة علي تناول الطعام.

متابعات- الخبر اليمني :

ومع ذلك، من المهم تناول نظام غذائي صحي ومتوازن أثناء وبعد علاج السرطان للحفاظ على عمل الجسم على النحو الأمثل. وتعتبر الأطعمة ذات النكهة الخفيفة والسهلة على المعدة والغنية بالعناصر الغذائية من أفضل الخيارات التى يجب إدراجها ضمن نظامك الغذائي بعد التعافي من السرطان وهي كالتالي :

الشوفان

يحتوى الشوفان على كميات وفيرة من الكربوهيدرات والبروتين ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلى إحتوائه علي الدهون الصحية أكثر من معظم الحبوب. كما أنه يساعد في تنظيم الأمعاء بسبب بيتا جلوكان ، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان التي تغذي البكتيريا الجيدة في الأمعاء.

الجزر

يحتوي على مركب بيتا كاروتين، الغنى بمضادات الأكسدة، التى تحمي أغشية الخلايا من أضرار السموم ويبطئ نمو الخلايا السرطانية. بالإضافة إلى ذلك، يقدم الجزر الفيتامينات والمواد الكيميائية النباتية الأخرى التي قد تحمي من سرطان الفم والمريء والمعدة وسرطان عنق الرحم.

التوت

تشير الأبحاث إلى أن التوت يمكن أن يقلل من نمو الأورام السرطانية عن طريق التسبب في تدمير الخلايا السرطانية ذاتيًا، وهي عملية تسمى موت الخلايا المبرمج.
التوت البري المجمد مضاد للأكسدة ومليء بالعناصر الغذائية مثله مثل الطازج. يمكن للمرء أن يستهلك العنب البري مع العصائر أو دقيق الشوفان أو الزبادي.

الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية، بما في ذلك السلمون والماكريل والأنشوجة غنية بالعناصر الغذائية الأساسية، مثل فيتامين ب والبوتاسيوم وأحماض أوميغا 3 الدهنية. وجدت الدراسة أن استهلاك زيت السمك يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

الجوز

الجوز مليء بالأحماض الدهنية أوميغا 3 ومضادات الأكسدة والفيتوستيرول التي تساعد على تنظيم مستويات هرمون الاستروجين وإبطاء نمو الخلايا السرطانية. من المعروف أن الجوز يساعد في مكافحة الالتهاب وهو مفيد في تجنب أمراض القلب ومجموعة من الحالات المزمنة الأخرى.

الزبادي

يجب إضافة الزبادي إلى نظامهم الغذائي. الزبادي له فوائد طبية لأنه يوفر البروتين والكالسيوم والفيتامينات D و B6 و B12 والريبوفلافين والبوتاسيوم والمغنيسيوم. يُنصح بتناول الزبادي العادي بدلاً من الزبادي المنكه.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة