كرمان: الحوثيون سيستولون على كامل اليمن خلال فترة وجيزة

اخترنا لك

قالت الناشطة والقيادية الإصلاحية توكل كرمان، الخميس، إن قوات صنعاء ستستولي على كامل اليمن خلال فترة وجيزة من صعدة حتى سقطرى.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

وعلقت كرمان الحاصلة على “جائرة نوبل للسلام” على مشهدية حرب التحالف على اليمن وصراع فصائله البيني (الإصلاح والانتقالي)، بالقول إن التحالف “سيُخْرِج الجيش الوطني من حضرموت ومن شبوة وأبين”، متوقعة أن محافظة مأرب سلطان العرادة سيعزل، بعدها يطرد الإصلاح من مأرب وتعز.

وأشارت في منشور على صفحتها “فيسبوك” إلى أن التحالف سيذهب فيما بعد لتقسيم اليمن إلى دولتين مع الحوثيين، شمالا وجنوبا، مضيفة في قراءتها لمستقبل الأحداث أن صنعاء سترفض ذلك، وستتجه للاستيلاء على كامل اليمن خلال فترة وجيزة من صعدة حتى سقطرى.

وختمت منشورها بالتأكيد على أن ذلك ما سيحدث بالضبط، وبعبارة: “سجلوا هذا الكلام”؛ وتستند توكل كرمان في قراءتها المستقبلية وما سيحدث في اليمن خلال الفترة القادمة، إلى طبيعة الأحداث في اليمن منذ بدء حرب التحالف في مارس 2015 وإلى جملة المتغيرات التي كشفت الأهداف الحقيقية لكل من السعودية والإمارات وأطماعها في اليمن باستخدام فصائلهما، بالإضافة إلى يقينها بصدق حديث صنعاء وعزمها على “تحرير كامل التراب اليمني”، وفق تأكيد قادتها.

أحدث العناوين

وزير خارجية كيان الاحتلال يؤجل زيارته إلى النمسا بسبب القلق من الهجوم الإيراني

قرر وزير خارجية كيان الاحتلال  يسرائيل كاتس، تأجيل زيارته المقررة إلى النمسا الثلاثاء القادم بعد تزايد التحذيرات الدولية من...

مقالات ذات صلة