صنعاء| رئاسة البرلمان: التحالف يُمعن في زيادة معاناة اليمنيين عبر نهب الثروات واحتجاز السفن

اخترنا لك

حذرت هيئة رئاسة مجلس النواب في صنعاء، السبت، من استمرار التحالف السعودي الإماراتي وفصائله، في خروقاته للهدنة الإنسانية والعسكرية، مشيرة إلى أن هدفهم من ذلك “إضاعة الفرص المتاحة للتنصل عن تنفيذ بنود الهدنة إمعانًا منهم في زيادة معاناة أبناء الشعب اليمني”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقالت الهيئة برئاسة يحيى الراعي، إن التحالف يحتجز سفن الوقود ومنها سفينة مازوت تابعة لقطاع كهرباء الحديدة، فيما يقوم بنهب “ثروات اليمن النفطية والغازية، وآخرها نهب الملايين من براميل النفط الخام في شبوة ضمن سلسلة نهب منظم لثروات اليمن”.

وعبرت عن “استيائها الشديد واستنكارها البالغ للإساءات المتعمدة والمتكررة، التي يقوم بها مرتزقة العدوان، بهدف النيل من رمزية العلم الوطني للجمهورية اليمنية، واستفزاز مشاعر أبناء الشعب اليمني”، وفق “وكالة سبأ”.

وقال عضو وفد صنعاء في المفاوضات السياسية، عبد الملك العجري، في تغريدة على “تويتر” إن دول التحالف “تحتجز سفينة مازوت لقطاع الكهرباء علما أنها ثاني سفينة منذ التمديد الأخير للهدنة ومع ذلك يتم إحتجازها”.

وحذر دول التحالف قائلا: “نحذركم صبرنا قد وصل ذورته فلا تراهنوا على المزيد ونحملكم مسؤولية إضاعة الفرصة الاخيرة”، مشيرا إلى أن صنعاء تحملت كثيرا من أجل السلام ومنحت مزيد من الوقت لاستكمال الملفات الإنسانية.

أحدث العناوين

Ansar Allah Leader to Yemenis: Listen me and let the Saudi regime hear your voices tomorrow and we will keep our warning to it

Abdul-Malik Al-Houthi, the leader of the Ansar Allah movement, called on Yemenis to participate in a massive popular demonstration...

مقالات ذات صلة