صنعاء| رئاسة البرلمان: التحالف يُمعن في زيادة معاناة اليمنيين عبر نهب الثروات واحتجاز السفن

اخترنا لك

حذرت هيئة رئاسة مجلس النواب في صنعاء، السبت، من استمرار التحالف السعودي الإماراتي وفصائله، في خروقاته للهدنة الإنسانية والعسكرية، مشيرة إلى أن هدفهم من ذلك “إضاعة الفرص المتاحة للتنصل عن تنفيذ بنود الهدنة إمعانًا منهم في زيادة معاناة أبناء الشعب اليمني”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقالت الهيئة برئاسة يحيى الراعي، إن التحالف يحتجز سفن الوقود ومنها سفينة مازوت تابعة لقطاع كهرباء الحديدة، فيما يقوم بنهب “ثروات اليمن النفطية والغازية، وآخرها نهب الملايين من براميل النفط الخام في شبوة ضمن سلسلة نهب منظم لثروات اليمن”.

وعبرت عن “استيائها الشديد واستنكارها البالغ للإساءات المتعمدة والمتكررة، التي يقوم بها مرتزقة العدوان، بهدف النيل من رمزية العلم الوطني للجمهورية اليمنية، واستفزاز مشاعر أبناء الشعب اليمني”، وفق “وكالة سبأ”.

وقال عضو وفد صنعاء في المفاوضات السياسية، عبد الملك العجري، في تغريدة على “تويتر” إن دول التحالف “تحتجز سفينة مازوت لقطاع الكهرباء علما أنها ثاني سفينة منذ التمديد الأخير للهدنة ومع ذلك يتم إحتجازها”.

وحذر دول التحالف قائلا: “نحذركم صبرنا قد وصل ذورته فلا تراهنوا على المزيد ونحملكم مسؤولية إضاعة الفرصة الاخيرة”، مشيرا إلى أن صنعاء تحملت كثيرا من أجل السلام ومنحت مزيد من الوقت لاستكمال الملفات الإنسانية.

أحدث العناوين

قصف واشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال شرق مدينة رفح 

شهد شرقي مدينة رفح على الجانب الفلسطيني قصف للاحتلال واشتباكات عنيفة بين المقاومة الإسلامية وقوات الاحتلال بعد إعلانه السيطرة...

مقالات ذات صلة